لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

الخميس 19 ديسمبر 2019 11:30 ص

حجم الخط

- Aa +

لبنان: 23.3% معدّل البطالة عند فئة الشباب

النتائج الأولية الصادرة عن إدارة الإحصاء المركزي تفيد بأن معدّل البطالة عند فئة الشباب بعمر 15 - 24 سنة، وصل إلى 23.3%

لبنان: 23.3%  معدّل البطالة عند فئة الشباب

وبحسب إدارة الإحصاء فإن أعداد المُقيمين في لبنان بلغ نحو أربعة ملايين و800 ألف نسمة، 80% منهم لبنانيون. المسح يبيّن أن نسبة البطالة في فئة الشباب هي الأعلى منذ عام 2004. وتلفت صحيفة الأخبار أن الإحصاء لم يأتِ بمعطيات «صادمة»، بل أكّد المؤكّد لجهة نسب حرمان المُقيمين من التغطية الصحية واستغلال نصف العمال في العمالة غير النظامية بحسب صحيفة الأخبار.

مُعدّل البطالة لدى فئة الشباب في لبنان خلال عام 2018 - 2019، هو الأعلى على الإطلاق منذ 15 عاماً، ويرتفع أكثر فأكثر لدى حملة الشهادات الجامعية. هذه أبرز نتائج مسح القوى العاملة والأحوال المعيشية للأُسر الذي أطلقته إدارة الإحصاء المركزي، أمس، بدعمٍ فنّي من مُنظّمة العمل الدولية وبتمويل من الاتحاد الأوروبي.

وشمل  المسح  40 ألف أُسرة، ويُغطّي المُقيمين في الوحدات السكنية في لبنان، ولا يشمل مخيّمات اللاجئين والتجمّعات المجاورة لها والثكنات العسكرية والوحدات غير السكنية بشكل عام.

ورغم أنّ التقرير النهائي المفصّل يصدر بداية العام المُقبل، إلا أن النتائج الأساسية أظهرت أبرز الخصائص الاجتماعية والديموغرافية والتعليمية فضلاً عن بعض الظروف المعيشية للأسر المُقيمة، وذلك استناداً إلى بيانات تم جمعها خلال فترة 12 شهراً بين نيسان 2018 وآذار 2019.