لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

الخميس 19 ديسمبر 2019 08:00 ص

حجم الخط

- Aa +

اعتقال أشهر رجل أعمال في نيوزيلندا بعد ضبط 207 آلاف صورة لاعتداءات جنسية ضد الأطفال بحوذته

اعتقل السير رون بريرلي وهو في المطار حين كان ينوي السفر إلى فيجي بعد ضبط 207 آلاف صورة لاعتداءات جنسية ضد الأطفال بحوذته

اعتقال أشهر رجل أعمال في نيوزيلندا بعد ضبط 207 آلاف صورة لاعتداءات جنسية ضد الأطفال بحوذته

وأشارت صحيفة ذي استريليان إلى أن اعتقال رون بريرلي البالغ من العمر 82 عاما وتزيد ثروته عن 100 مليون دولار أمريكي تم في مطار سيدني صباح الثلاثاء.

وقام محققون بتفتيش أمتعته ومحتويات كمبيوتر محمول لديه حيث عثروا على كمية هائلة من المواد التي تصور اعتداءات جنسية ضد الأطفال في صور ومواد إباحية بينها أكثر من 500 فيديو إباحي وأكثر من 207 آلاف صورة لأطفال وهم يتعرضون لاعتداءات جنسية بحسب الصحيفة.

وجاءات عملية الاعتقال عقب حملة قامت بها الشرطة الاسترالية في شهر أغسطس بحثا عن المتورطين في توزيع مواد إباحية لاعتداءات جنسية ضد الأطفال.

واقتيد رجل الأعمال المتقاعد إلى مركز شرطة منطقة ماسكوت في سيدني لتوجه له 6 اتهامات بحيازة مواد إباحية فيها اعتداءت على الأطفال وافرج عنه بشروط على أن يمثل يوم 10 فبراير أمام المحكمة فيما سيظل قيد الإقامة الجبرية في قصره الفاخر في سيدني. .

 

وكان رون يثير رهبة الشركات البريطانية بعد أن قام بعمليات استحواذ على العديد منها في الثمانينيات والتسعينيات، وقد تقاعد في شهر يونيو الماضي ليتخلى عن منصب  رئيس مجلس إدارة الشركة الاسترالية ميركانتايل انفستمنت،  امتلك بريرلي شركة كوتس أكبر شركة لصناعة الخيوط في العالم من خلال مجموعة جينيس بيت Guinness Peat التي كانت أكبر شركة نيوزيلندية وهي الأداة الاستثمارية لديه ضمن العديد من الشركات الاخرى.  وتم منحه لقب فارس (السير) سنة 1988 لإسهاماته في قطاع التجارة.