لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

الأثنين 16 ديسمبر 2019 05:00 ص

حجم الخط

- Aa +

دراسة: 99 % من سكان الشارقة يشعرون بالأمان

كشفت دائرة الإحصاء والتنمية المجتمعية في الشارقة عن نتائج دراسة «مجتمعنا آمن»، بالتعاون مع القيادة العامة لشرطة الشارقة، وشملت الدراسة 6298 فرداً من سكان إمارة الشارقة

دراسة:  99 % من سكان الشارقة يشعرون بالأمان

كشفت دائرة الإحصاء والتنمية المجتمعية في الشارقة عن نتائج دراسة «مجتمعنا آمن» التي أجرتها أخيراً، بالتعاون مع القيادة العامة لشرطة الشارقة، لاستطلاع رأي الجمهور عن أداء الجهاز الشرطي في الإمارة.

وأظهرت نتائج الدراسة أن 99 % من أفراد العينة يشعرون بالأمان بشكل عام، وخلال النهار. و98% يشعرون بالأمان في المنزل ليلاً. و97% يشعرون بالأمان في الأماكن العامة ليلاً.

كما كشفت الدراسة عن أن 96% يشعرون بالأمان عند تجولهم خارج المنزل بمفردهم ليلاً، و97% يشعرون بالأمان على الطريق أثناء قيادة المركبة أو استخدام إحدى وسائل النقل العام.

واستهدف الاستطلاع قياس رضا أفراد مجتمع الشارقة عما تقدمه القيادة العامة لشرطة الشارقة، من الجهود والخدمات التي تلبي احتياجات المجتمع، إلى جانب قياس شعورهم بالأمن والأمان على الذات والممتلكات في الإمارة.

«لينكد إن» تكشف عن 15 وظيفة ناشئة في الإمارات

أبرز المهن الناشئة في دولة الإمارات والتي نتجت عن ثورة الاقتصاد الرقمي، وخاصة تطبيقات الذكاء الاصطناعي والتقنيات المالية الحديثة «فينتك».
 

وشملت الدراسة 6298 فرداً من سكان إمارة الشارقة مواطنين ومقيمين، بزيارة الأفراد في منازلهم، وبعينة مقصودة بمقابلة الأفراد في الجهات الحكومية والخاصة ومراكز التسوق، في مختلف مناطق الإمارة، وتشمل مدينة الشارقة والحمرية، والمنطقة الوسطى، والمنطقة الشرقية.

وأكد الشيخ محمد بن حميد القاسمي، رئيس الدائرة، أن نتائج الدراسة أظهرت بوضوح البيئة الآمنة والمستقرة التي ينعم بها سكان الإمارة والجهود الكبيرة التي يبذلها الجهاز الشرطي، تنفيذاً لتوجيهات حكومة الشارقة في الارتقاء بالخدمات.

وأشار إلى أن وصول الدائرة، بهذه الدراسة إلى أكبر شريحة، والتواصل مع الأفراد بمختلف حالاتهم التعليمية والاجتماعية، يعزز دقة مخرجات الدراسة التي توصلت إليها، ويدعم جهود الجهاز الشرطي في وضع خططه التطويرية المستقبلية، مثمناً مبادرة قيادة شرطة الشارقة، التي وضعت ثقتها بالدائرة، لإنجاز الدراسة.

صحة دبي تطلق خدمة توصيل الدواء للمنازل مجاناً

حافلة مجهزة بأحدث التقنيات والمواصفات يرافقها صيدلي متخصص لتسليم الدواء وتقديم الاستشارات، تستهدف كبار المواطنين وأصحاب الهمم والحالات المرضية الصعبة
 

وأشاد بتعاون سكان الشارقة مع الباحثين، وتزويدهم بالبيانات المطلوبة، وبجهود الهيئة الاتحادية للتنافسية والإحصاء التي أثمرت إنجاح الدراسة البحثية بصفتها شريكاً أساسياً بالمشاركة في تدريب الباحثين وفريق العمل، واستخدام نظام جمع البيانات الخاص بهم في المرحلة الميدانية.

فيما أكد اللواء سيف الزري الشامسي، القائد العام لشرطة الشارقة التزام القيادة، بتكثيف جهودها الرامية إلى تعزيز الأمن والأمان، والمحافظة على النسبة المرتفعة لمستوى الشعور بالأمان، معرباً عن تثمينه لاهتمام القيادة الرشيدة، ومتابعتها لجهود شرطة الشارقة في مختلف المجالات، وحرص المجلس التنفيذي على متابعة نتائج الاستطلاع، وما خلص إليه من مؤشرات تؤكد صحة وسلامة التدابير والإجراءات التي تتخذها شرطة الشارقة، والتزامها بتوجيهات القيادة، نحو ترسيخ الأمن والأمان. وعبر عن امتنانه لجهود الدائرة، وسعيها للوصول إلى أرقام دقيقة، مشيراً إلى استمرار التعاون في تقييم كل الخطط والبرامج والمبادرات.