لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

الأحد 15 ديسمبر 2019 05:15 م

حجم الخط

- Aa +

الإطاحة بقاتل قريبتين للرئيس السوري في القرداحة

وزارة الداخلية السورية قبضت على الملازم أول وئام زيود قاتل هبة ونور جبور قريبتي الرئيس السوري بشار الأسد في قرية القرداحة مسقط رأس آل الأسد

الإطاحة بقاتل قريبتين للرئيس السوري في القرداحة
المتهم وئام زيود
الإطاحة بقاتل قريبتين للرئيس السوري في القرداحة
المتهم وئام زيود

أعلنت وزارة الداخلية السورية، مساء أمس السبت، عن القبض على قاتل شقيقتين قريبتين للرئيس السوري بشار الأسد في قرية القرداحة مسقط رأس آل الأسد بمحافظة اللاذقية غرب البلاد.

وأكدت الوزارة، في بيان مقتضب، أنه تم "إلقاء القبض على مرتكب جريمة قتل الشقيقتين هبة (20 سنة) ونور (14 سنة) فايز جبور في منطقة القرداحة"؛ وهي الجريمة التي أثارت أصداء واسعة في سوريا.

وذكر موقع "روسيا اليوم" أن مغردون سوريون تداولوا بعض تفاصيل القضية، قائلين إن مرتكب الجريمة هو الملازم أول من مرتبات قيادة شرطة حماة، فرع السجن المركزي، وئام زيود.

وقال قائد مغاوير البعث جهاد بركات، عبر منشور في صفحته على موقع فيسبوك، أن إلقاء القبض على منفذ الجريمة تم على الحدود الإدارية لمدينة إدلب، وكان مقررا تهريب (زيود) إلى تركيا".

ونشر "بركات" صوراً لـ "زيود"؛ وهو مكبل اليدين، بالإضافة إلى صورة لبطاقته الشخصية (الهوية)، وقال "قمنا بالمتابعة وإعلام بعض الجهات الأمنية والتواصل بشكل شخصي مع بعض الأشراف وتم الوعد بتسليمنا المذكور، كنت حريصاً على أن يتم تسليمه إلى الأجهزة الأمنية وليس لنا".

اتهام منظمة للأمم المتحدة بتزوير تقرير عن هجوم كيماوي في سوريا

كشفت رسالة بريد إلكتروني تم التحقق منها أن خبراء احتجوا على تغيير فحوى تقرير حول استخدام الاسلحة الكيميائية في مدينة دوما السورية في شهر أبريل 2018

وتنتمي الأختان المغدورتان إلى عائلة الرئيس السوري من جهة الأم، رتاح بديع الأسد، وذكرت وسائل إعلام محلية أن القاتل كان خطيباً لهبة التي قررت فسخ الخطوبة بعد خلاف، فما كان منه إلا أن اقتحم منزل العقيد فايز حسن جبور، في القرداحة يوم الجمعة الماضي، وأطلق النار على الأختين وعلى شقيقهما، ما أدى إلى مقتلهما، وإصابة الأخ الذي نقل إلى العناية المشددة.