لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

الأحد 15 ديسمبر 2019 11:15 ص

حجم الخط

- Aa +

ملياردير إماراتي يأسف لعزوف أثرياء لبنان ورجال الأعمال فيه عن دعم صندوق إغاثة للبنانيين

دعا خلف الحبتور لمشاركته بإطلاق "الصندوق اللبناني لغد أفضل" لإعانة اللبنانيين المتعثرين لكنه يشير اليوم إلى عدم استجابة أثرياء لبنان ورجال الأعمال فيه لمبادرته

ملياردير إماراتي يأسف لعزوف أثرياء لبنان ورجال الأعمال فيه عن دعم صندوق إغاثة للبنانيين

أكد رجل الأعمال الإماراتي خلف أحمد الحبتورأنه لم يتلقى أي استجابة لمبادرة شخصيّة منه، بعد أن دعا رجال الأعمال والأثرياء اللبنانيين 

  إلى المساهمة في إعانة المواطنين اللبنانيين المتعثّرين".

وأوضح بالقول إنّ "هذا الصندوق يهدف إلى تقديم العون في الحاجات الأساسيّة الآتية: الطبابة، الغذاء والسكن كمرحلة أولى للمحتاجين في كلّ المناطق اللبنانية المحرومة من الشمال إلى الجنوب، دون تفرقة على أساس الدين أو الطائفة أو الانتماء السياسي"، ولفت إلى أنّ "المؤسسات الإعلاميّة في لبنان ستلعب دور الشريك الإعلامي في مواكبة هذه المبادرة، وأنّه سيشرف على إدارة الصندوق مجلس أمناء من اللبنانيين واللبنانيات".

ونشر تغريدة على تويترر يقول فيها:" أنا أضع الدعوة للانضمام للصندوق اللبناني لغد أفضل بين يدي اللبنانيين من كل الأطراف، الثوار وكذلك التابعين للزعماء في #لبنان.
على الصعيد الشخصي، أنا مستمر بالدعم للإخوة اللبنانيين المعوزين ضمن إمكانياتي الخاصة دون تفرقة بين لبناني وآخر على أساس الدين او الانتماء السياسي.

وتعرض المحطات التلفزيونية يوميا حالات إجتماعية صعبة بهدف مساعدتها، مع استفحال المعاناة من الأوضاع المعيشية القاسية بفعل الظروف السياسية والأمنية والإقتصادية الصعبة التي تمرّ بها البلاد.

ورغم ارتفاع نسبة الفقر  منذ سنوات  إلا أن القنوات التلفزيونية باتت تولي إهتماماً كبيرا بالمعوزين وتعرض حالاتهم الإنسانية الصعبة  خاصة مع اقدام بعض الأشخاص على الإنتحار بسبب مستويات الفقر المدقع في مناطق في البقاع و طرابلس، والأحياء المعدمة داخلها،  حيث سارع  السفير الإماراتي في ​لبنان​ ​حمد الشامسي​ إلى تقديم المساعدة المباشرة بعد لحظات من عرضها على الهواء.