لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

الأحد 8 ديسمبر 2019 06:45 ص

حجم الخط

- Aa +

شاب مسلم بين ضحايا الهجوم على قاعدة أمريكية

كشفت صحف محلية تأكيد زوجة أب أحد ضحايا الهجوم على قاعدة أمريكية الذي يتهم به متدرب سعودي، ان اسمه محمد هيثم وهو ابن زوجها ومن المرجخ أنه من أصل يمني بالاستناد إلى تدوينات والده سامح هيثم والعلم اليمني المنشور في حسابه.

شاب مسلم بين ضحايا الهجوم على قاعدة أمريكية

أكدت السلطات في فلوريدا، مساء السبت، أن متدربا اسمه محمد هيثم هو أحد ضحايا إطلاق النار على قاعدة بينساكولا البحرية في فلوريدا الذي نفذه، الجمعة، متدرب من سلاح الجو السعودي يدعى محمد الشمراني.

ونشرت بريندا هيثم ان ابن زوجها محمد هيثم والذي كان بطل سباقات جري هو أحد ضحايا الهجوم الذي يتهم متدرب سعودي بتنفيذه صباح يوم الجمعة.

ولفتت والدة  محمد هيثم الذي كان يبلغ من العمر 19 عاما، ‘الى تلقيها اتصالا من مدير المدرسة التي كان يدرس فيها داخل القاعدة، وأبلغها أن ابنها قتل "بينما كان يحاول إيقاف مطلق النار". ونشرت على حسابها في فيسبوك  رسالة قالت فيها: “إن ابنها  هو أحد الضحايا الذين تم قتلهم  في هجوم على القاعدة البحرية، أرجو من الله أن يلهمني وزوجي وأفراد العائلة الصبر وقوة التحمل”، وكانت قد بدأت منشورها بقولها “إنا لله وإنا إليه راجعون”.

وكان محمد هيثم يتلقى تدريبا بعد التحاقه بالقوات البحرية، وكان قد تخرج من المدرسة الثانوية عام 2018، حيث كان يحظى بشعبية كبيرة فيها بعد أن اصطرت عائلته للنزوح إلى فلوريدا من أورلاندو بعض إعصار كاترينا. 

ونقلت رويترز  عن عائلة أحد القتلى إن اسمه جوشوا كاليب واتسون (23 عاما) وهو خريج حديث من الأكاديمية البحرية في أنابوليس بولاية ماريلاند.

وقال شقيقه ادام واتسون على فيسبوك يوم الجمعة إن ”جوشوا كاليب واتسون أنقذ عددا لا يحصى من الأرواح ...فبعد أن تلقى عدة رصاصات تمكن من الخروج وأبلغ فريق الشرطة عن موقع مطلق الرصاص وكانت تلك التفاصيل لا تقدر بثمن“.

وكشفت البحرية في بيان بالبريد الالكتروني عن هوية القتيلين الآخرين وهما محمد سامح هيثم (19 عاما) وكاميرون سكوت ولترز (21 عاما)، وكلاهما من سلاح البحرية يدرسان بالقاعدة.

وقال ابن خالته هاني بن علي مقبل على تويتر ”رحمك الله يا محمد وغفر لك وجبر مصاب والديك في فقدك وجعلك في عليين. (إن لله وإنا إليه راجعون)“.

من جانب آخر، نقلت رويترز عن وزير الدفاع الأمريكي مارك اسبر يوم السبت إنه غير مستعد في هذه المرحلة لاعتبار الهجوم الذي وقع أمس في قاعدة تابعة للبحرية الأمريكية في فلوريدا والمتهم فيه سعودي بقتل ثلاثة أشخاص بأنه ”إرهاب“ .

وأضاف اسبر أمام منتدى ريجان للدفاع الوطني في ولاية كاليفورنيا ”لا. لا أستطيع القول في هذه المرحلة إنه إرهاب“. وتابع أنه يعتقد أنه يجب السماح للمحققين بأداء عملهم.

وقالت مجموعة تراقب المحتوى المتطرف على الإنترنت إن المشتبه به نشر على ما يبدو انتقادا لحروب الولايات المتحدة ونقل اقتباسا لزعيم تنظيم القاعدة الراحل أسامة بن لادن على أحد مواقع التواصل الاجتماعي قبل ساعات من تنفيذه الهجوم.