لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

الجمعة 29 نوفمبر 2019 03:30 ص

حجم الخط

- Aa +

ألمانيا.. نصف مليون يورو لمن يدلي بمعلومات عن عصابة الكنز

الشرطة الألمانية تعرض نصف مليون يورو مكافأة لمن يساعد في ضبط لصوص سرقو مقتنيات فريدة من متحف في مدينة درسدن.

ألمانيا.. نصف مليون يورو لمن يدلي بمعلومات عن عصابة الكنز

عرضت الشرطة الألمانية مكافأة قدرها نصف مليون يورو، مقابل الإدلاء بأي معلومات تساعد في استرداد مجوهرات من القرن الثامن عشر، تمت سرقتها من مقتنيات فريدة في مدينة درسدن.

وسرق لصوص دبوس زينة كبيرا من الألماس وكتفية ألماس، وغيرها من الكنوز من متحف درسدن غرين فولت في وقت مبكر من صباح الاثنين.

وقالت الشرطة والإدعاء العام في بيان مشترك الخميس: "لن ندخر جهدا لحل هذه القضية".

مليار يورو قيمة كنز سرق من متحف ألماني

تعرض متحف في مدينة درسدن الألمانية للسرقة وتقدر قيمة كنز من المجوهرات التي سرقت صباح اليوم الاثنين بقرابة مليار يورو بحسب صحيفة بيلد
 

ووصفت ماريون أكرمان، مديرة المتحف، المجوهرات المسروقة بأنها "لا تقدر بثمن"، وقالت إن من المستحيل بيعها في السوق المفتوحة، حسبما نقلت "رويترز".

وتتولى لجنة تحقيق مكونة من 40 عضوا العمل على هذه القضية.

ويعد "غرين فوت" أحد أقدم المتاحف في العالم، وتم تأسيسه عام 1723، ويحتوي على نحو 4 آلاف قطعة من الذهب والأحجار الكريمة وغيرها من الكنوز.

رئيس داماك العقارية بدبي يشتري بيت الأزياء الإيطالي كافالي

أفاد بيت الأزياء الإيطالي روبرتو كافالي إن حسين سجواني رئيس مجلس إدارة داماك العقارية في دبي اشتراه يوم الخميس، منهيا عملية بيع استغرقت وقتا طويلا.
 

وتظهر لقطات مصورة رجلين يحطمان بمطرقة خزانة عرض تحوي مجوهرات. ورأى حراس الأمن الحادث واتصلوا بالشرطة على عجل لتصل في غضون خمس دقائق، لكن بعد فوات الأوان.

ويقول معظم الخبراء إن القيمة الثقافية للمسروقات، التي تضم ثلاث مجموعات من المجوهرات ترجع للقرن الثامن عشر، أعظم كثيرا من قيمتها السوقية.

ويخشون أن تُقطّع وتباع في صورة قطع صغيرة.