حجم الخط

- Aa +

الأحد 24 نوفمبر 2019 07:15 م

حجم الخط

- Aa +

أبوظبي ستستضيف مقر قيادة تحالف أوروبي بحري في الخليج

أعلنت وزيرة الدفاع الفرنسية أنّ العاصمة الإماراتية أبوظبي ستكون مقرا لقيادة تحالف أوروبي بحري لمراقبة التحركات في مياه منطقة الخليج

أبوظبي ستستضيف مقر قيادة تحالف أوروبي بحري في الخليج
الشيخ محمد بن زايد في لقاء مع فلورانس بارلي

رويترز- أعلنت وزيرة الدفاع الفرنسية فلورانس بارلي، اليوم الأحد، أنّ العاصمة الإماراتية أبوظبي ستكون مقرًا لقيادة تحالف أوروبي بحري لمراقبة التحركات في مياه منطقة الخليج. 

وفرنسا المؤيد الأساسي لخطة تشكيل قوة بحرية بقيادة أوروبية لضمان سلامة الملاحة في مضيق هرمز بعد هجمات على ناقلات هذا العام ألقت واشنطن بمسؤوليتها على إيران. 

وقالت فلورنس بارلي وزيرة الدفاع للصحفيين في قاعدة بحرية فرنسية في العاصمة الإماراتية أبوظبي ”اعتبارا من صباح اليوم قررنا بصفة رسمية أن يكون مقر القيادة على الأراضي الإماراتية“. 

دبي: أفضل الوجهات بمناسبة اليوم الوطني الـ48 لدولة الإمارات

كشفت مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة عن سلسلة فعاليات ترفيهية تناسب العائلات بالتوازي مع وجهات التسوّق التي تجذب كامل أفراد العائلة في إطار الاحتفالات "بروح الاتحاد".
 

وأضافت أن مركز القيادة سيضم نحو 12 مسؤولا يمثلون الدول المشاركة في المهمة.

وفي خطاب للجنود الفرنسيين قالت إنها تأمل في أن تكون المهمة قد بدأت عندما تزور القاعدة في المرة المقبلة وشكرت الإمارات على دعمها.

 وقالت بارلي أمس السبت إن المبادرة قد تبدأ في أوائل العام المقبل مشيرة إلى أن نحو عشر دول أوروبية وغير أوروبية ستشارك لكن الأمر متوقف على الموافقة البرلمانية في تلك الدول.

الصورة التي أدت لإخراج الأمير أندرو من الحياة العامة في بريطانيا

نشرت اليوم ولأول مرة الصورة الكاملة دون اقتطاع للأمير أندرو وهو يحضن بيده خصر فرجينيا روبرتس وكانت وقتها فتاة لم تتجاوز 17 عاما في منزل صديقته جيزلين ماكسويل
 

والخطة الأوروبية التي أعلن عنها للمرة الأولى في يوليو تموز مستقلة عن مبادرة بحرية أخرى تقودها الولايات المتحدة إذ خشيت بعض الدول الأوروبية من أن مشاركتها فيها ستفاقم من التوتر الإيراني الأمريكي.

وقالت بارلي إن المهمتين ستنسقان معا لضمان سلامة الملاحة في المنطقة التي تشهد توترا بالفعل.