لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

السبت 23 نوفمبر 2019 06:45 م

حجم الخط

- Aa +

الإمارات: تجديد عقد عمل من تجاوز 60 عاما من العمالة المساعدة

أعلنت وزارة الموارد البشرية والتوطين في الإمارات عن السماح لمن تجاوز سن 60 عاما من العمالة المساعدة بتجديد عقود عملهم وفقا لثلاثة شروط.

الإمارات: تجديد عقد عمل من تجاوز 60 عاما من العمالة المساعدة

وام- أعلنت وزارة الموارد البشرية والتوطين عن السماح لمن تجاوز سن 60 عاما من العمالة المساعدة بتجديد عقود عملهم وفقا لثلاثة شروط.

وأوضح خليل خوري وكيل وزارة الموارد البشرية والتوطين المساعد لشؤون العمالة المساعدة أن هذه الخطوة تأتي في إطار حرص الوزارة على تلبية احتياجات أصحاب العمل والأسر في الدولة والذين يرغبون بالإبقاء على من يعمل لديهم بمهن العمالة المساعدة لسنوات طويلة ويرون أن عطاءهم لم يتأثر بكبر سنهم".

وقال: "إنه يشترط لتجديد عقود من تجاوز 60 عاما من العمالة المساعدة ثبوت اللياقة الصحية لقيامهم بالعمل المكلفين به وذلك بمقتضى شهادة صادرة من الجهات الحكومية الرسمية فضلا عن اشتراط التزام صاحب العمل بتحمل كامل التكاليف المالية الفعلية للعلاج الطبي للعامل داخل الدولة وكذلك اشتراط وجود موافقة من باقي الجهات المختصة على استمرار إقامة العامل المساعد في الدولة". 

تخفيضات الجمعة البيضاء من أمازون بدأت اليوم

تعد فعالية الجمعة البيضاء أكبر فعالية سنوية لموقع أمازون وتستمر لمدة سبعة أيام من 23 إلى 29 نوفمبر
 

وأشار إلى أن تجديد العقود للفئات المستهدفة يتم من خلال اتباع الإجراءات المعمول بها لتجديد العقود باستثناء فئتي العامل والبحار حيث تتطلبان موافقة خاصة من قبل الوزارة وذلك بالإضافة الى الشروط الثلاثة المطلوب استيفائها لتجديد عقود عمل من تجاوز 60 عاما من العمالة المساعدة"، نظرا لطبيعة العمل الذي تقوم به هاتان الفئتان من العمال.

يذكر أن مهن العمالة المساعدة تشمل مستخدما، وبحارا، وحارسا، وراعيا، وسايسا، ومضمرا، وصقارا، وعاملا ومدبرة منزل، وطباخا ومربية أطفال ومزارعا وبستانيا ومدربا خاصا وممرضا خاصا ومدرسا خاصا ومندوبا خاصا ومهندسا زراعيا خاصا، وسائقا خاصا. 

دبي تمدد فترة الشحن المجاني للسيارات الكهربائية حتى 2021

أعلنت هيئة كهرباء ومياه دبي عن تمديد الفترة للسيارات الكهربائية غير التجارية فقط حتى نهاية ديسمبر عام 2021 ، حصرياً في محطات الشحن العامة التابعة للهيئة، وليس في محطات الشحن المنزلية.
 


وأوضح وكيل وزارة الموارد البشرية والتوطين المساعد لشؤون العمالة المساعدة "أن تصاريح العمل الجديدة للعمالة المساعدة لا يتم إصدارها لمن تجاوز سن 60 عاما إلا في حالات العمالة المتواجدة في الدولة والتي انتهت عقود عملها بشرط عدم مضي أكثر من ثلاثة أشهر يتم احتسابها من تاريخ انتهاء العقد وحتى ارتباط العامل المساعد بعقد عمل جديد مع صاحب عمل آخر أو أسرة أخرى غير التي عمل لديها سابقا".

يشار إلى أن مراكز الخدمة "تدبير" تقدم جميع الخدمات المرتبطة بالعمالة المساعدة حيث تشمل هذه الخدمات فتح ملف للمتعاملين واستخراج تصاريح وعقود العمل وتجديدهما وإلغاءهما وتلقي بلاغات الانقطاع عن العمل وسحب هذه البلاغات وإنجاز جميع الأعمال الرسمية المتعلقة باستكمال المستندات الخاصة بالعمالة المساعدة مثل الكشف الطبي والتأمين الصحي وبطاقة الهوية والإقامة.