لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

السبت 23 نوفمبر 2019 12:00 ص

حجم الخط

- Aa +

بعد ساعات.. السعودية تتولى رسميا رئاسة مجموعة العشرين

سوف يتسلم الأمير فيصل رئاسة المجموعة في حفل يوم السبت في ناجويا، التي يجتمع فيها وزراء خارجية مجموعة العشرين لإجراء محادثاتهم.

بعد ساعات.. السعودية تتولى رسميا رئاسة مجموعة العشرين

رويترز - تتولى السعودية رئاسة مجموعة العشرين لمدة عام، لا تفصلها عن ذلك سوى ساعات، ووصل وزير الخارجية الجديد، وهو أمير يتمتع بخبرة دبلوماسية في الغرب، إلى مدينة ناجويا اليابانية يوم الجمعة للاجتماع مع نظرائه في مجموعة العشرين.

وعُين الأمير فيصل بن فرحان آل سعود في أكتوبر تشرين الأول في تعديل وزاري جزئي، لينضم إلى جيل جديد من شباب العائلة المالكة في الأربعينيات من العمر سطع نجمهم وارتقوا إلى مقاعد السلطة والحكم في عهد ولي العهد الأمير محمد بن سلمان الذي يبلغ، هو نفسه، من العمر 34 عاما.

وأشاد الملك سلمان برئاسة المملكة لمجموعة العشرين معتبرا ذلك دليلا على دورها الرئيسي في الاقتصاد العالمي.

وسوف يتسلم الأمير فيصل رئاسة المجموعة في حفل يوم السبت في ناجويا، التي يجتمع فيها وزراء خارجية مجموعة العشرين لإجراء محادثاتهم. 

لأغراض انتخابية، مرشح الرئاسة الأمريكية جو بايدن يهاجم السعودية

شن مرشح الرئاسة الأمريكية جو بايدن هجوما ضد السعودية لأغراض انتخابية وزعم في مناظرة أنه لن يبيع الأسلحة الأمريكية للمملكة في افتراق عن سياسة الحزب الديمقراطي والرئيس السابق باراك أوباما حين عمل بايدن نائبا له.
 

وكانت اليابان، التي ترأس مجموعة العشرين هذا العام، ثاني أكبر سوق للصادرات السعودية العام الماضي، بقيمة بلغت 33 مليار دولار، بحسب بيانات صندوق النقد الدولي.

وبالإضافة إلى اعتمادها على النفط السعودي، عمقت اليابان علاقاتها مع المملكة بفضل مجموعة التكنولوجيا اليابانية سوفت بنك. والرياض داعم كبير لصندوق رؤية سوفت بنك الاستثماري الضخم التابع للمجموعة. 

السعودية تؤكد إطلاق التأشيرات التأسيسية بعد أيام

وزارة العمل والتنمية الاجتماعية ستطلق خدمة التأشيرات الفورية لتأسيس الأعمال والمنشآت الصغيرة عبر منصة "قوى" بعد أيام لتمكين السعوديين والسعوديات من بدء مشاريعهم
 

ونقل بيان صادر عن وزارة الخارجية اليابانية القول إن وزير الخارجية توشيميتسو موتيجي أبلغ الأمير فيصل بأنه سعيد بمقابلته لأول مرة وأن الجانبين يرغبان في تعزيز العلاقات.


وقال دبلوماسيون إن السعودية تخطط لعقد أكثر من عشرة مؤتمرات قمة لمجموعة العشرين على مدار العام حول السياحة والزراعة والطاقة والبيئة والاقتصاد الرقمي.


واجتذبت عملية بيع أسهم شركة أرامكو السعودية العملاقة للنفط هذا الشهر وبيع سندات في وقت سابق من هذا العام، في إطار حملة لتنويع أكبر اقتصاد عربي بعيدا عن النفط، اهتماما بقطاعي الطاقة والتمويل التقليديين.