لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

الخميس 21 نوفمبر 2019 08:30 م

حجم الخط

- Aa +

54.5 مليار دولار صفقات في معرض دبي للطيران و رقم قياسي للزوار

إسدال الستار على فعاليات معرض دبي للطيران بمبيعات بلغت قيمتها 54.5 مليار دولار أمريكي، ورقم قياسي في أعداد الزوار

54.5 مليار دولار صفقات في معرض دبي للطيران و رقم قياسي للزوار

أكد العارضون وأعضاء الوفود الرسمية والرعاة في معرض دبي للطيران 2019 أن المعرض حقق نجاحاً لافتاً هذا العام. وقد شاركت في المعرض أكثر من 1,288  شركة ومؤسسة، و161 طائرة في ساحة عرض الطائرات، كما نظمت ضمن فعالياته عدة مؤتمرات على درجة عالية من الأهمية لصناعة الطيران والفضاء، وكانت نسخة هذا العام التي اختتمت اليوم (الخميس) الأكثر نشاطاً حيث بلغ عدد الزوار التجاريين أكثر من 84,043 زائراً.

وبلغت قيمة المبيعات التي أُعلن عنها في المعرض 54.5 مليار دولار أمريكي حتى اليوم الأخير من الحدث العالمي.

ومن الشركات التي تواجدت في المعرض من خلال أجنحة 100 شركة جديدة منها شركة الطائرات المروحية، وهي أول مشغل للطائرات المروحية التجارية في المملكة العربية السعودية تم إطلاقها في وقت سابق من هذا العام وكانت احدى الرعاة الرئيسيين للحدث.

مبيعات طائرة بوينج الموقوفة 737 ماكس تتسارع بمعرض دبي للطيران

الطائرة بوينج 737 ماكس تتصدر الاهتمام في معرض دبي للطيران مع إعلان شركات طيران خططها لطلب شراء 50 طائرة في صفقات بستة مليارات دولار رغم منعها من التحليق على مستوى العالم منذ أشهر
 

ومن أبرز الحاضرين الجدد في نسخة 2019 أول  "شريك التكنولوجيا المتقدمة" للمعرض والمتمثل في "إيدج" التي تم الإعلان عنها مؤخراً وتجمع بين أكثر من 25 مؤسسة، منها شركات تابعة لشركة الإمارات للصناعات العسكرية ومجموعة الإمارات المتقدمة للاستثمارات وتوازن القابضة، ومؤسسات مستقلة أخرى.

ومن الشركات التابعة لايدج شركة «الطارق» المتخصصة في مجال تصنيع الأسلحة الجوية والأنظمة الموجهة بدقة. وقال المدير العام للشركة، ثونيس بوثا إن معرض دبي للطيران كان وسيلة رائعة لتأسيس تواجد العلامة التجارية في المنطقة. 

الكشف عن أول طائرة سباق كهربائية خلال معرض دبي للطيران

أعلن سباق (إير ريس إي) أن شركة كوندور أفياشين، ومقرها بريطانيا، ستتولى تصنيع طائرة السباق التي أُطلق عليها اسم (وايت لايتنينج) وكُشف عنها النقاب خلال معرض دبي للطيران.
 

واجتذبت مجموعة المؤتمرات المتخصصة عدداً كبيراً من العاملين والمهتمين بصناعة الطيران. ومن بين تلك الأحداث مؤتمر إدارة الحركة الجوية العالمية (GATM) الذي استمر يومين وناقش مستقبل التحكم في الحركة الجوية وأبرزت المناقشات أهمية ما يسمى بـ "الأبراج الافتراضية" في المستقبل. كما تم تنظيم مؤتمر قطاع الشحن "كارجو كونيكت" الذي تناول صناعة الشحن الجوي مع التركيز على مشاركة البيانات عبر الحدود الجغرافية والتجارية.

ولأول مرة في نسخة عام 2019، كان هناك تركيز خاص على استكشاف الفضاء من خلال برنامج محدد من المؤتمرات. وقد نظمت أعمال مؤتمر "نساء في الفضاء" بدعم من وكالة الإمارات للفضاء وتحدث خلاله خبراء من الأمم المتحدة وشركة بوينغ وغيرهم.

وتناول المؤتمر الدور الرئيسي الذي ستلعبه النساء المهندسات والباحثات ورائدات الفضاء في مستقبل صناعة الفضاء العالمي، وقالت كلودي هاينيري من وكالة الفضاء الأوروبية، التي قامت برحلتين فضائيتين كرائدة فضاء، إنها مسرورة بالمشاركة في حدث يركز على قضايا المرأة ومستقبل استكشاف الفضاء، واصفةً البرنامج بأنه حدث جديد كلياً. 

كما تم تنظيم مؤتمر "حوار تقني" الذي تناول التقدم التقني المطلوب للجيل القادم من استكشاف الفضاء، وتأثير ذلك التقدم على العالم عموماً. وقد رأى الحاضرون تأثير التكنولوجيا وأبحاث الفضاء بالفعل على جميع قطاعات الصناعة، حيث تنوعت المعروضات من دراجة "هوفر" المطورة الجديدة من شرطة دبي والتي تستطيع الطيران على مستوى منخفض للوصول إلى أماكن الحوادث والاستجابة السريعة للحالات الطارئة، وحلول الاخلاء الطبي، إلى بدلات الطيران الفضائي التجاري من شركة فيرجين جالاكتيك.

وقالت ميشيل فان أكيليجين، المديرة التنفيذية لشركة تارسوس اف آند اي - شركة ذات مسؤولية محدودة - الشرق الأوسط المنظمة للمعرض: "نعمل دائماً على تقديم أداء يفوق مستوى المعرض السابق، وقد استطعنا هذا العام تجاوز التوقعات من خلال حجم هائل من الأعمال والصفقات، إضافة إلى تقديم برنامج جذاب من المؤتمرات والمعروضات والاستعراضات الجوية".

الجدير بالذكر أن النسخة القادمة من معرض دبي للطيران ستقام في الفترة من 14 ولغاية 18 نوفمبر 2021.