لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

الخميس 21 نوفمبر 2019 05:30 ص

حجم الخط

- Aa +

بسبب اتهامات بالتحرش.. الأمير البريطاني أندرو يتخلى عن مهامه الملكية

قال الأمير أندرو، نجل ملكة بريطانيا، إن علاقته برجل الأعمال المدان بالاتجار بالقاصرات " تمثل إزعاجاً كبيراً" للعائلة المالكة.

بسبب اتهامات بالتحرش.. الأمير البريطاني أندرو يتخلى عن مهامه الملكية

قرر دوق يورك، الأمير أندرو، التخلي عن كل مهامه الملكية في المستقبل القريب عقب فضيحة علاقته برجل الأعمال الأمريكي الراحل، جيفري أبستين.

وفي بيان له، قال الأمير أندرو، نجل ملكة بريطانيا، إن علاقته برجل الأعمال المدان بالاتجار بالقاصرات " تمثل إزعاجاً كبيراً" للعائلة المالكة.

وبحسب شبكة بي بي سي، أضاف الأمير أنه "متعاطف للغاية مع المتضررين من ضحايا إبستين". ويأتي قرار الأمير أندرو، عقب ردود فعل حادة على مقابلة تلفزيونية أجراها مع بي بي سي.

وزيرة بريطانية سابقة: الأمير أندرو وجه شتائم مقذعة ضد العرب

كشفت وزيرة بريطانية سابقة أن الأمير أندرو تلفظ بشتائم مقذعة ضد العرب خلال زيارة وفد سعودي

وكان خطاب أُرسل لصحيفة التايمز البريطانية من قبل قصر باكينغهام الملكي قد أثار شكوكاً حول توقيت لقاء إبستين بالأمير أندرو للمرة الأولى.

إذ قال الدوق إنه قابل إبستاين لأول مرة من خلال صديقته "غيسلين ماكسويل" في عام 1999، والتي كانت صديقة الأمير أندرو منذ أن كانت في الجامعة، ولكن صحيفة التايمز نشرت الرسالة بعد ظهور صورة للأمير مع "فرجينيا جيوفري" البالغة من العمر 17 عاما آنذاك، والتي شهدت مؤخرا بأنها أُجبرت على ممارسة الجنس معه، وهو اتهام ينفيه الأمير أندرو.

وقال الدوق في بيانه: ”لقد أصبح من الواضح لي خلال الأيام الماضية أن الظروف الناتجة عن علاقتي السابقة بجيفري إبستاين أصبحت عقبة كبيرة في عمل عائلتي والعمل القيّم الذي يجري في العديد من المنظمات والجمعيات الخيرية التي أفخر بدعمها“.

وتابع: "لذلك، طلبت من جلالة الملكة التنحي عن واجباتي العامة لأجل غير مسمى، وقد أعطتني الإذن، ما زلت أسفا بشدة على علاقتي بجيفري إبستاين، فقد ترك انتحاره العديد من الأسئلة دون إجابة، خاصة لضحاياه، وأنا أتعاطف بشدة مع كل من تأثر ويريد تخطي الأمر، ولا أستطيع سوى أن آمل أن يتمكنوا مع مرور الوقت من إعادة بناء حياتهم، وبالطبع، أنا على استعداد لمساعدة أي وكالة مناسبة لإنفاذ القانون في تحقيقاتها، إذا لزم الأمر".

الأمير أندرو يتعرض لمقاطعة جماعية من الشركات بعد فشل لقاء تلفزيوني معه

لم تفلح المقابلة التي أجراها الأمير أندرو مع هيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي) في تبديد الشكوك بتورطه بإقامة علاقة جنسية مع فتاة قاصر وبدأت شركات عديدة كان آخرها

وفي أعقاب بث مقابلة الدوق مع بي بي سي، أعلن بنكا ستاندر تشارترد، و كي بي إم جي سحب دعمهما لمبادرة "بيتش آت بالاس، وهي مبادرة خاصة بتوجيه الأعمال كان الدوق قد دشنها، كما قالت أربع جامعات استرالية إنها لن تواصل مشاركتها في المبادرة.

وذكرت صحيفة "ذا صن" البريطانية أن الأمير أندرو ألغى زيارة، كانت مقررة الثلاثاء، للمناطق التي اجتاحتها الفيضانات في يوركشاير، بعد 3 أيام من بث المقابلة.