حجم الخط

- Aa +

الخميس 7 نوفمبر 2019 05:45 م

حجم الخط

- Aa +

جافزا أول منطقة حرة تطلق «برنامج حماية القوى العاملة» بدبي

تسعى الاتفاقية إلى توفير حماية أفضل وفوائد محسنة لآلاف الموظفين في الشركات والذين يشكلون جزءا من برنامج التأمين

جافزا  أول منطقة حرة تطلق «برنامج حماية القوى العاملة»  بدبي

وام- وقعت المنطقة الحرة لجبل علي (جافزا) اتفاقية مع شركة "دبي للتأمين" لطرح برنامج حماية القوى العاملة، والذي سيستفيد منه آلاف العاملين في المنطقة الحرة ومجمع الصناعات الوطنية، ومنطقة دبي للسيارات (داز).

وتسعى الاتفاقية إلى توفير حماية أفضل وفوائد محسنة لآلاف الموظفين في الشركات والذين يشكلون جزءا من برنامج التأمين، مقارنة بما كان متاحًا بموجب نظام الضمان المصرفي السابق.

وبموجب برنامج حماية القوى العاملة، تستفيد الشركات من التغطية التأمينية التي ستساعد على حماية الموظفين في حال تخلف أصحاب العمل عن سداد الأجور.

وستطبق التغطية على تأشيرات عمل الموظفين ممن هم على كفالة "جافزا" عندما يتم تجديدها، كما ستطبق تلقائياً على تأشيرات عمل الموظفين الجدد. 

وقال المدير التنفيذي والمدير العام لموانئ دبي العالمية – إقليم الإمارات، والمدير التنفيذي لجافزا محمد المعلم: "يسرنا أن نطلق مع شركائنا في دبي للتأمين برنامج حماية القوى العاملة المُعد لخدمة الموظفين العاملين في الشركات التي تتخذ من المناطق ومجمعات الأعمال التابعة لموانئ دبي العالمية – إقليم الإمارات مقراً لها".

وأضاف: "موظفونا هم في مقدمة أولوياتنا، ونحن ملتزمون بتزويدهم ببيئة عمل عادلة تضمن حصولهم على جميع الحقوق والامتيازات والحماية التي ينبغي منحها لهم كمساهمين أساسيين في الاقتصاد الوطني".

وبموجب الاتفاق المبرم مع "دبي للتأمين"، سيتم توفير التغطية التأمينية لجميع الموظفين في الشركات التي اشتركت في برنامج التأمين، والمسجلة وفقاً لقواعد وأنظمة جافزا وقانون العمل الإماراتي.

وقال المدير التنفيذي لشركة دبي للتأمين عبد اللطيف أبو قورة: "يسعدنا أن نتشارك مع جافزا لإطلاق برنامج حماية القوى العاملة الفريد من نوعه للموظفين الذين يمثلون مركز الثقل الرئيس للمنطقة الحرة ذائعة الصيت عالمياً. يشرفنا أن نكون قادرين كشركة تأمين على مساعدة جافزا لتحقيق أهدافها".