حجم الخط

- Aa +

الأربعاء 6 نوفمبر 2019 02:45 م

حجم الخط

- Aa +

طعن سيّاح في مدينة جرش الأردنية

تعرض عدد من السياح للطعن اليوم في مدينة جرش الأردنية

طعن سيّاح في مدينة جرش الأردنية

نقلت صحف أردنية عن مديرية الأمن العام إن 4 أردنيين، منهم ضابطا صف في الأمن العام، ودليل سياحي، وسائق حافلة، إضافة إلى 4 سياح أجانب، منهم 3 من المكسيك، وسائحة سويسرية، أصيبوا في حادث الاعتداء بالطعن، الأربعاء، في محافظة جرش. وأفاد بيان عن المديرية أنه: "لا يزال جميع المصابين يتلقون العلاج، وحالتهم متوسطة، باستثناء ضابط صف، وسائحة مكسيكية، إذ ان حالتهم بالغة."

وقال وزير الصحة الأردني إن ثلاثة مكسيكيين وسويسريا واحدا وأربعة أردنيين أصيبوا طعنا على يد رجل في مدينة جرش وهي مقصد سياحي رئيسي قرب منطقة آثار رومانية بحسب ما نقلته رويترز.

وقال الوزير سعد فايز جابر لرويترز إن أربعة من المصابين جروحهم متوسطة إلى خطيرة بينما جروح الباقين طفيفة. ولم يدل الوزير بمزيد من التفاصيل.

وكانت الشرطة الأردنية قد ذكرت إنّ عددا من السياح ومرشدا محليا ورجل أمن تعرضوا للطعن اليوم الأربعاء في مدينة جرش التي يتردّد عليها السياح الأجانب، وأضافت أنها اعتقلت رجلا في ما يتعلق بالواقعة.

وأبلغ مصدر أمني رويترز أنّ الضحايا ثلاث نساء إسبانيات تم نقلهن إلى المستشفى. وقال مصدر في الدفاع المدني إنّ إصاباتهن طفيفة. وأعلن الناطق الإعلامي في مديرية الأمن العام قوله إن شخصاً اعتدى، ظهر اليوم، بواسطة سكين، على سياح ودليل سياحي وأحد ضباط الصف من مديرية الأمن العام عند محاولة القبض عليه.

وأشار إلى أنه تم إسعاف المصابين للمستشفى، وهم قيد العلاج، مضيفاً أنه تم القبض على المعتدي على الفور، وبوشرت التحقيقات معه.

ونشر حساب على تويتر ما جرى بعد الحادث والدماء التي سالت في موقع الهجوم بعد تداول اللقطات من مصدر غير على واتس اب.