حجم الخط

- Aa +

الثلاثاء 22 أكتوبر 2019 05:15 م

حجم الخط

- Aa +

شرطة دبي تطلق مسابقتين للتوعية بأضرار المخدرات قيمتهما 160 ألف درهم

يبدأ استقبال المشاركات خلال الفترة من 1-15 ديسمبر المقبل على الموقع الإلكتروني لمركز حماية الدولي، على أن يتم الإعلان عن النتائج مطلع فبراير 2020.

شرطة دبي تطلق مسابقتين للتوعية بأضرار المخدرات قيمتهما 160 ألف درهم

وام- أطلق مركز حماية الدولي، التابع للإدارة العامة لمكافحة المخدرات في شرطة دبي، مسابقتين توعويتين، الأولى بعنوان «حماية كليب» وتستهدف طلبة الجامعات والمعاهد والكليات من جميع الجنسيات إضافة إلى طلبة شرطة دبي المبتعثين، والثانية بعنوان «حماية ميديا» لتكريم الإعلاميين والمؤثرين المتميزين ممن سيسهمون بفاعلية في إيصال رسائل «حماية كليب» إلى المجتمع، لتتجاوز بذلك القيمة الإجمالية للجائزتين 160 ألف درهم.

 يبدأ استقبال المشاركات خلال الفترة من 1-15 ديسمبر المقبل على الموقع الإلكتروني لمركز حماية الدولي، على أن يتم الإعلان عن النتائج مطلع فبراير 2020.

وتسعى مسابقة «حماية كليب» التي تحظى بإشراف «جائزة حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم الدولية للتصوير الضوئي» إلى ترسيخ مكانة دبي منصة عالمية لأفضل العقول والمواهب الشابة والطاقات الواعدة، من خلال استثمار إبداعاتهم في تعزيز الأمن وحماية المجتمع، عبر تشجيع الابتكار في 4 محاور تنافسية تتضمن التوعية حول سوء استعمال العقاقير الطبية النفسية، ودور الأسرة في الوقاية من المخدرات، وكيفية تفادي الابتزاز ومعالجة التنمر الإلكتروني، والوقاية من إدمان الإنترنت.

خطوات التسجيل في جائزة حماية كليب التي يطلقها مركز حماية الدولي في شرطة دبي:

حماية ميديا

وحول جائزة «حماية ميديا» أكد مدير مركز حماية الدولي، أن مواجهة إدمان المخدرات تتطلب تكاتف جهود وسائل الإعلام والمؤثرين لنشر التوعية بإبداع وعلى نطاق واسع، وقال سيتنافس الإعلاميين والمؤثرون ضمن خمس فئات، وهي: "أفضل تغطية صحفية باللغة العربية، وأفضل تغطية صحفية باللغة الإنجليزية، وأفضل تغطية على وسائل التواصل الاجتماعي، وأفضل تقرير تلفزيوني، أفضل تفاعل لمؤثر على مواقع التواصل الاجتماعي."

شروط وأحكام

وقالت عائشة المهيري، عضو لجنة تحكيم جائزة «حماية كليب»، حول الشروط والأحكام العامة للمسابقة: "يجب أن يكون المتقدم طالباً في إحدى الجامعات أو المعاهد أو الكليات داخل الدولة، أو المواطنين المبتعثين خارج الدولة، وأن يُذكر أصحاب المواد الأصلية في حال استخدام أية مواد أو مراجع متوفرة على الإنترنت أو أية أرشيفات أخرى، وأن تكون الأعمال جميع الكليبات أعمالاً أصلية لأصحابها ومصنوعة خصيصاً لـ «حماية كليب».

كما إن الجائزة غير مسؤولة عن الكليبات غير الأصلية، والمنتهكة لحقوق التأليف والنشر، وأية حقوق موسيقية أو فكرية كما أنه سيتم استبعادها في حال اكتشافها".

وأضافت المهيري: يجب أن يتحصل المتقدم على موافقات كاملة من فريق العمل المشارك في الكليب والصور والملصق الإعلاني وأية مواد مصاحبة للكليب ولن تتحمل جائزة «حماية كليب»، أية تبعات أو ادعاءات أو شكاوى بعد نشر الكليبات والترويج لها، كما يجب ألا يكون الكليب قد عُرض مسبقاً في أية محطة تلفزيونية أو منصة تواصل اجتماعي أو يوتيوب، وسوف تحتفظ «حماية كليب» بحقوق عرض ونشر وترويج الكليبات الفائزة ومعلوماتها بأية وسيلة تراها.

وأضافت حول الشروط الفنية: يجب أن تكون مدة الكليب 60 ثانية، وأن تتوفر في الكليبات غير الناطقة بالإنجليزية أو العربية ترجمة مكتوبة إلى اللغة الإنجليزية، وأن يتم رفع الكليب بصيغة (mov) بجودة لا تقل عن 1080 H، وبالطبع يتوجب على المشارك توفير الملفات الأصلية لاحقاً.