حجم الخط

- Aa +

الأثنين 21 أكتوبر 2019 05:15 م

حجم الخط

- Aa +

فتى إماراتي ينقذ أسرة من حريق في عجمان

تكريم فتى إماراتي أنقذ حياة أسرة من حادث حريق شب في منزلهم بعجمان، في حين لم يشعر أهل المنزل به

فتى إماراتي ينقذ أسرة من حريق في عجمان
تكريم الفتى الإماراتي إبراهيم عبدالحكيم بني مخزوم

كرم الرائد مروان الشامسي ضابط مركز الدفاع المدني بالإدارة، الفتى الإماراتي إبراهيم عبدالحكيم بني مخزوم البالغ من العمر 14 عاماً، وذلك لإنقاذه حياة أسرة من حادث حريق شب في منزلهم بمنطقة الجرف 2 بعجمان. 

وتم تكريمه والحفاوة به من قبل الدفاع المدني وأهل المنزل المتضرر والمدرسة والاشادة بدورة البطولي خلال الطابور الصباحي بمدرسة عجمان الخاصة تقديراً لشجاعته وسرعة بديهته وحسن تصرفه أمام طاقم المدرسين و زملاءة في المدرسة. 

ووفقا لصحيفة البيان، تعود تفاصيل الحادثة عند الساعة العاشرة من مساء يوم الخميس الماضي حين اشتم إبراهيم رائحة حريق قريبة من منزله، وبدافع حس المسؤولية انطلق للبحث عن المصدر وانتهى الى طرق ابواب الجيران للتأكد سلامتهم وموقع الحريق. 

وعند الوصول الى المنزل الأخير كان الحريق قد تطور وارتفعت الادخنة من الملحق الخلفي الذي لم يشعر أهل المنزل به وادرك بأن الحادث وقع فعلاً في هذا المنزل. 

ومحاولاً إفهام العاملة في المنزل بما يحدث في الخلف، وحين لم تستوعب ما يريد دخل بنفسه وأطلعها على موقع النار المشتعلة في الملحق وبسرعة بديهة تناول الهاتف من يد العاملة المصدومة واتصل على رقم هاتف الطوارئ بالدفاع المدني عجمان 997 وأبلغ عن الحادث. 

وانطلق بعدها الى الفيلا الرئيسية وطرق الأبواب بقوة لتنبيه أهل المنزل ومساعدة سكان المنزل على الإخلاء، وهم صاحب المنزل وأسرته المكونة من الأم وبناته الاربع،  ثم قام بمساعدة صاحب المنزل على إبعاد ممتلكاته ومنها سياراتهم الشخصية عن مصدر الحريق. 

كما عمد الى فتح البوابة الإلكترونية المنقطع عنها التيار الكهربائي مهيئاً الموقع لوصول فرق الإطفاء. 

حيث تمت السيطرة على الحريق المشتعل في المطبخ بالملحق الخارجي وتسليم الموقع لشرطة عجمان للبحث حول أسباب وقوعه.

الجدير بالذكر أن الطالب ابراهيم من المتميزين في التحصيل العلمي وحافظ للقرآن في مركز حميد بن راشد النعيمي لخدمة القرآن الكريم وذو صوت شجي يتم الاستعانة به للتلاوة في الفعاليات ويثني الجميع عليه أخلاقه.

وأكد العميد عبدالعزيز علي الشامسي مدير عام الدفاع المدني عجمان أن ماقام به إبراهيم من عمل بطولي ماهو إلا الدافع الانساني، ونتيجة البرامج التوعوية المتنوعة والحملات الموجهه لطلاب المدارس الحكومية والخاصة في الإمارة والمتمثلة في حماية الأرواح والممتلكات، مثل ابلاغ الدفاع المدني في حالات الطوارئ عبر الهاتف 997 ومكافحة الحريق وعمليات الإنقاذ والاخلاء والإسعافات الأولية التي تقدمها القيادة العامة للدفاع المدني.