لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

السبت 12 أكتوبر 2019 07:30 م

حجم الخط

- Aa +

مصر: السجن 3 سنوات لجدة الطفلة جنة بتهمة تعذيب أختها أماني

معاقبة جدة الطفلة المصرية ”جنة“ التي فارقت الحياة أواخر الشهر الماضي، بالحبس لمدة ثلاث سنوات، بعد أن اتهمتها شقيقة الطفلة المتوفاة وتدعى ”أماني“ بتعذيبها.

مصر: السجن 3 سنوات لجدة الطفلة جنة بتهمة تعذيب أختها أماني

قضت محكمة مصرية، اليوم السبت، بمعاقبة جدة الطفلة ”جنة“ التي فارقت الحياة أواخر الشهر الماضي، بالحبس لمدة ثلاث سنوات، بعد أن اتهمتها شقيقة الطفلة المتوفاة وتدعى ”أماني“ بتعذيبها.

وعاقبت محكمة جنح شربين، اليوم السبت، المتهمة صفاء عبداللطيف، 40 عامًا، الجدة المتهمة بتعذيب الطفلة أماني البالغة من العمر 6 سنوات بالحبس 3 سنوات، لإثبات تعذيبها بالكي والحرق في مناطق عفتها ومناطق أخرى متفرقة من جسدها بقرية بساط كريم الدين.

ووفقا لراديو مصر نيوز، أكدت الطفلة أماني، خلال تحقيقات النيابة، أن جدتها قامت بتعذيبها هي وأختها المتوفاة جنة بالكي والحرق، وبتوقيع الكشف الطبي على الطفلتين، أكدت التقارير الطبية صحة اعترافات الطفلة وتطابقها مع الإصابات بالجسد، فقرر المستشار خالد خضر المحامي العام لنيابات شمال المنصورة إحالة القضية للمحاكمة العاجلة. 

وأكد إبراهيم قدوس نقيب محامين شربين، حاضر كممثل عن نقابة المحامين في الدقهلية في تصريحات صحفية، بأن هذا الحكم يعد واحدا من أسرع الأحكام في قضايا الجنح.

وباشرت الدائرة السادسة جنايات في محكمة جنايات المنصورة برئاسة المستشار نسيم بيومي، الأسبوع الماضي، نظر قضية الطفلة جنة المتوفاة جراء التعذيب، وتقدمت هيئة الدفاع عن الجدة بطلب عرض الجدة للكشف الطبي لتبين سلامة قواها العقلية.

وقرر القاضي، وقتها، تأجيل جلسة محاكمتها إلى الأول من ديسمبر المقبل، لحين ورود تقرير مستشفى العباسية للأمراض النفسية، والاطلاع لبيان مدى سلامة قواها العقلية.

وفي أواخر الشهر الماضي، أعلنت وزارة الصحة المصرية وفاة الطفلة جنة البالغة من العمر 5 سنوات والتي أثارت جدلًا واسعًا في مصر وتضامنًا بعد الكشف عن آثار ضرب وحروق على جسدها، ضحية تعذيب جدتها، بعد توقف عضلة القلب، وذلك بالمستشفى الدولي في المنصورة.