حجم الخط

- Aa +

الأربعاء 9 أكتوبر 2019 01:30 م

حجم الخط

- Aa +

سعودية تشتكي على مدير كروب واتساب رحبت بها بـ جتكم حصيصة

مواطنة سعودية اسمها حصة رفعت دعوى ضد مدير كروب واتساب اسمها منيرة لأنها رحبت بها قائلة جتكم حصيصة وهو ما اعتبرته حصة انتقاص وتشويه لصورتها

سعودية تشتكي على مدير كروب واتساب رحبت بها بـ جتكم حصيصة

أفاد تقرير اليوم الأربعاء أن مواطنة سعودية اسمها حصة أقامت دعوى ضد مدير كروب في تطبيق واتس آب للمراسلة الفورية بعد أن سمتها "حصيصة".

وذكرت صحيفة "عكاظ" السعودية أن مديرة الكروب منيرة، فوجئت بموعد المحكمة الجزائية بعد ترحيبها بصديقتها قائلة (#جتكم_حصيصة)؛ إذ اعتبرت المدعية "حصة" أن تصغير اسمها يقصد منه الانتقاص وتشويه صورتها.

وأكد المحامي حمد الرزين أن حصة طالبت بتعزير صديقتها منيرة لقاء هذه الجريمة، على حد قولها، وأوضح في تغريدة على تويتر تأثير العبارات والوجوه التعبيرية (الإيموجي) في تفسير أركان الجريمة، وتحديد العقوبة السليمة من طرف القضاء الذي يواجه قضايا دورية، وقال "أما ما يتعلق بالقضايا (التافهة) فحدث ولا حرج من أمثال هذه القضية وغيرها، والمحاكم تتعامل مع أطياف البشر بطبيعتهم وسليقتهم، ولا يصد أمثال هؤلاء إلا الحكم القضائي، ووضع رسوم على التقاضي".

وشهدت هذه التغريدة، بحسب الصحيفة اليومية، انتشاراً واسعاً في منصات التواصل، بينما تتعدد المطالبات بوضع حد للقضايا التي تشغل المحاكم عن طريق التكاليف القضائية التي تلزم المدعي بدفع رسوم تجعله أكثر حرصاً على دعواه.