الإمارات: إعلان النتائج الأولية لفائزي «الوطني» والقائمة النهائية 13 الجاري

يأتي إعلان النتائج بعد عمليات تصويت خارج الإمارات وعمليات تصويت مبكر واليوم الانتخابي الرئيس، إذ بلغ مجموع الأصوات على مستوى الدولة 117592 صوتاً بنسبة 34.81% من عدد أعضاء الهيئات الانتخابية.
الإمارات: إعلان النتائج الأولية لفائزي «الوطني» والقائمة النهائية 13 الجاري
بواسطة أريبيان بزنس
الأحد, 06 أكتوبر , 2019

 أعلنت اللجنة الوطنية للانتخابات الأسماء الأولية للفائزين في انتخابات المجلس الوطني الاتحادي 2019 في دورته الرابعة وذلك بعد اختتام مراحل التصويت خارج الدولة في سفاراتها وبعثاتها الدبلوماسية، والتصويت المبكر، واليوم الانتخابي الرئيسي في 5 أكتوبر 2019.

ووفقا لوكالة أنباء الإمارات، قالت نورة بنت محمد الكعبي، وزيرة الثقافة وتنمية المعرفة، عضو اللجنة الوطنية للانتخابات، رئيسة اللجنة الإعلامية لانتخابات المجلس الوطني الاتحادي 2019، إن نجاح العملية الانتخابية هو فخر لنا جميعاً في دولة الإمارات، ومؤشر إلى مستوى الثقة المتبادلة بين القيادة والمواطن، وإلى مدى الولاء والانتماء اللذين أبداهما المواطنون من خلال الإقبال على الإدلاء بأصواتهم، بما يؤكد الخطى الثابتة والمدروسة التي تسير بها الدولة نحو تحقيق خططها الاستراتيجية الطموحة لإرساء النموذج الإماراتي المتميز في العمل البرلماني.

واعتبرت أن الإنجاز تحقق بفضل المشاركة الفاعلة من أبناء الوطن الذين عبّروا في جميع أرجائه عن حبهم له وولائهم لقيادته، وشاركوا في هذا الواجب الوطني ليتركوا بصمة واضحة في مسيرة الارتقاء بالعمل البرلماني في دولة الإمارات التي نقف اليوم جميعاً أمام فصل جديد من فصول تميزها وريادتها.

وأضافت أن المشاركة الفاعلة، التي شهدناها في هذا الاستحقاق الانتخابي الرابع، هي دليل على الوعي الكبير بقضايا الوطن، ومؤشر إلى إدراك مكانة المجلس الوطني الاتحادي، والدور الكبير الذي يقوم به أعضاؤه منذ تأسيسه حتى اليوم.

ويأتي إعلان النتائج بعد عمليات تصويت خارج الدولة وعمليات تصويت مبكر واليوم الانتخابي الرئيس، إذ بلغ مجموع الأصوات على مستوى الدولة 117592 صوتاً بنسبة 34.81% من عدد أعضاء الهيئات الانتخابية.

وتم إعلان أسماء الفائزين في انتخابات المجلس الوطني الاتحادي 2019 حسب كل إمارة التي أتت على النحو التالي:

أبوظبي
والفائزون من أبوظبي هم: سهيل نخيرة سهيل العفاري، وخلفان راشد النايلي الشامسي، وناعمة عبد الرحمن محمد المنصوري، وموزة محمد مسلم العامري.
دبي
والفائزون من دبي هم: حمد أحمد سلطان الرحومي، وأسامة أحمد عبد الله الشعفار، ومريم ماجد خلفان بن ثنية، وسارة محمد أمين فلكناز.

الشارقة

والفائزون من الشارقة هم: حميد علي العبار الشامسي، وعدنان حمد محمد الحمادي، وعبيد خلفان عبيد الغول.

عجمان

والفائزون من عجمان هم: أحمد حمد أبو شهاب السويدي، وهند حميد بن هندي العليلي.

أم القيوين
والفائزون من أم القيوين هم: محمد عيسى عبيد الكشف، وعذراء حسن حميد بن ركاض.

رأس الخيمة
والفائزون من رأس الخيمة هم: يوسف عبد الله البطران الشحي، وسعيد راشد عبد الله العابدي، وأحمد عبد الله محمد الشحي.

الفجيرة
والفائزون من الفجيرة هم: محمد أحمد محمد اليماحي، وصابرين حسن سعيد اليماحي.

وأكدت اللجنة الوطنية للانتخابات أن النتائج التي صدرت أمس تعتبر نتائج أولية، وسيتم اعتباراً من اليوم فتح باب الطعون في نتائج الفرز مدة يومين، ليتم إعلان النتائج النهائية يوم 13 أكتوبر الجاري، بحسب الجدول الزمني لانتخابات المجلس الوطني الاتحادي 2019.

أرقام
وبلغ عدد المصوّتين في كل إمارة على النحو التالي: إمارة أبوظبي: 35790 صوتاً، وإمارة دبي: 12891 صوتاً، وإمارة الشارقة: 22451 صوتاً، وإمارة عجمان: 4393 صوتاً، وإمارة أم القيوين: 3778 صوتاً، وإمارة رأس الخيمة: 22172 صوتاً، وإمارة الفجيرة: 16117 صوتاً.

وشهدت المراكز الانتخابية الخمسة التالية: مركز أبوظبي الوطني للمعارض (أدنيك)، ومركز إكسبو رأس الخيمة، ومركز العين للمؤتمرات - الخبيصي، ومركز الفجيرة للمعارض، ونادي الشارقة للشطرنج والثقافة، أعلى نسبة إقبال على التصويت خلال مراحل العملية الانتخابية.


اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج