لبنان يسعى للخبرة الإماراتية في قطاع النفط والغاز مع بدء الحفر البحري

الجالية اللبنانية في دولة الإمارات تمثل أكبر جالية لبنانية في منطقة الخليج، حيث تبلغ أكثر من 300 ألف شخص
لبنان يسعى للخبرة الإماراتية في قطاع النفط والغاز مع بدء الحفر البحري
بواسطة أريبيان بزنس
الجمعة, 04 أكتوبر , 2019

قال سعادة فؤاد شهاب دندن سفير الجمهورية اللبنانية لدى دولة الإمارات العربية المتحدة أن بلاده تسعى إلى الإستفادة من الخبرة الإماراتية في قطاع النفط والغاز مع بدء لبنان لأول مرة في استكشاف النفط والغاز هذا الشهر.

واشاد سعادة فؤاد شهاب دندن بدولة الإمارات ومساهماتها في إعادة إعمار لبنان بعد الحرب الأهلية التي شهدتها لبنان منوها بمستوى العلاقات بين الشعبين الاماراتي واللبناني. .

واضاف في تصريح لوكالة أنباء الإمارات "وام" بمناسبة الزيارة الرسمية لدولة سعد الحريري رئيس مجلس الوزراء اللبناني لدولة الإمارات العربية المتحدة مطلع الأسبوع المقبل ان لبنان تسعى إلى الاستفادة من الخبرة الإماراتية في قطاع النفط والغاز مع بدء الحفر البحري في غضون ثلاثة أسابيع مع بدء لبنان لأول مرة في استكشاف النفط والغاز هذا الشهر.

وقال سعادة السفير اللبنان إن الإمارات كانت واحدة من أكبر المساهمين في الاستثمار الأجنبي المباشر في لبنان وأن معظم الاستثمارات الإماراتية كانت في القطاع العقاري والتجاري مشيرا الى انه في عام 2018، بلغ حجم التجارة الثنائية بين البلدين 790 مليون دولار، منها صادرات من لبنان إلى الإمارات بلغت 340 مليون دولار، كما بلغت قيمة الواردات من الإمارات 450 مليون دولار.

ولفت سعادته الى ان الجالية اللبنانية في دولة الإمارات تمثل أكبر جالية لبنانية في منطقة الخليج في العام 2018، حيث تبلغ أكثر من 300 الف شخص مشيرا الى ان الجالية التي تنتمي إلى ديانات وطوائف مختلفة تعيش حياة كريمة منذ عدة عقود في الإمارات .

ويترأس دولة سعد الحريري وفدا يضمّ ستة وزراء من الحكومة اللبنانية ومديرين عامّين ومسؤولي هيئات حكومية للمشاركة في أعمال المؤتمر الاستثماري الإماراتي - اللبناني الثاني وذلك في السابع من أكتوبر الجاري برعاية وزارة الاقتصاد وغرفة تجارة وصناعة أبوظبي حيث يتضمن المؤتمر العديد من الجلسات وورش العمل التي تجمع المستثمرين الإماراتيين مع نظرائهم اللبنانيين.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج