دبي للسياحة تقدّم الشركات المتأهّلة لتحدّي «فيوتشريزم» في جيتكس فيوتشر ستارز

ستعلن "دبي للسياحة" عن أسماء الشركة الفائزة ووصيفتها بالجائزة وقدرها 100 ألف درهم، بالإضافة إلى بعض المزايا الإضافية
دبي للسياحة تقدّم الشركات المتأهّلة لتحدّي «فيوتشريزم» في جيتكس فيوتشر ستارز
بواسطة أريبيان بزنس
الخميس, 03 أكتوبر , 2019

تنظّم دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي "دبي للسياحة" مجموعة من الجلسات النقاشية وورش العمل خلال مشاركتها في "جيتكس فيوتشر ستارز"، أكبر مؤتمر للشركات الناشئة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، والذي يقام ضمن فعاليات "أسبوع جيتكس للتقنية" بمركز دبي التجاري العالمي خلال الفترة من 6 حتى 9 أكتوبر 2019.

وتهدف هذه الأنشطة إلى تسليط الضوء على توجّهات قطاع السياحة والسفر العالمي، إلى جانب ترسيخ مكانة دبي كمركز رائد في مجال التحوّل الرقمي لهذا القطاع الحيوي، وكذلك تزايد جاذبيتها كمركز مهم للأعمال والتجارة، كما تناقش الإمكانيات المتاحة لدعم الشركات المتخصصة في التكنولوجيا الرقمية البديلة.

ويهدف برنامج فيوتشريزم 2019 إلى تعزيز جهود "دبي للسياحة" الرامية إلى تطوير القدرات الرقمية وريادة الأعمال في المدينة، وذلك بما يتماشى مع مبادرة 10X التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، لتمكين الإمارة من التفوق على مثيلاتها من المدن العالمية الأخرى بعشر سنوات، وأيضاً تمكين رواد الأعمال الناشئين من الكشف عن تجارب سياحية مبتكرة في دبي.

ويقدم برنامج "فيوتشريزم"بالتعاون مع أكسنتشر “Accenture”، الشركة الرائدة في تقديم الخدمات الاستشارية المهنية والمدرجة في بورصة نيويورك بالرمز ((ACN، ويتنافس في مسابقة البرنامج لهذا العام 10 شركات تخوض حالياً برنامجاً للتأهيل والاستعداد لتقديم أفكارهم أمام مجموعة من رجال الأعمال والمستثمرين.

وستعلن "دبي للسياحة" عن أسماء الشركة الفائزة ووصيفتها بالجائزة وقدرها 100 ألف درهم، والتي ستحصل كذلك على بعض المزايا الإضافية مثل استصدار تراخيص وتأشيرات عمل في دبي، إلى جانب توفير  مكاتب حاضنة لها في الإمارة مع إمكانية الحصول على تمويل مستقبلاً.

أسماء الشركات الناشئة المتأهلة لمسابقة فيوتشريزم 2019:

آدز-فلايت Ads-Flight: تقوم بابتكار حلول للإعلانات الموجهة للمسافرين في أوقات مغادرتهم ووصولهم.


تشاتديسكChatdesk :  تقدم مجموعة من المنتجات لتعزيز خدمة المبيعات والارتقاء بمستوى الكفاءة.


سيريبري أيه آيCerebri AI: تقوم بقياس تفاعل العملاء من أجل تعزيز الكفاءة من خلال تقديم توصيات في وقتها الأصلي.


أيردياني مابس Ariadne Maps: توفر خدمات تحليل دقيقة للشركات تمكّنها من قياس معدل تحول العملاء، وتحديد مدى نجاح منتجاتهم، وتقدير معدل عودة العميل، وتحديد نجاح الإعلان.


أيرلانز تيكنولوجيAirlines Technology: تقدم حلولاً لتمكين مشغلي خطوط الطيران ووكلاء السفر من تعزيز تجربة الشراء وزيادة الإيرادات.


ستايولوجيStayology : تقدم حلولاً لاتخاذ قرارات السفر من خلال تقديم مقترحات مناسبة وحجوزات فردية في جميع أنحاء العالم.


ستايهوبرStayhopper: تقدّم للعملاء المرونة لحجز الغرف الفندقية على مدار الساعة، وكذلك اختيار توقيت تسجيل الدخول.


إكسندر كاردنيانXandar Kardian: تقدم حلولاً مبتكرة للأبنية الذكية والأمن والرعاية الصحية من خلال الاستفادة من إشارات الرادار الرقمية المعالَجَة بتقنية الخوارزميات.


أومنيفلو Omniflow: تقدم منصة ذكية للطاقة لتوليد الكهرباء من الرياح والألواح الشمسية وتخزين الطاقة لتطبيقات إنترنت الأشياء.


فيوتشر نيتوورك Further Network: تطور شبكة بتقنية "البلوك تشين" من طرفين بهدف تبسيط وخفض تكلفة المعاملات الخاصة بالسفر.

وفي تعليق له على ذلك، قال يوسف لوتاه، المدير التنفيذي لإدارة التطوير السياحي والإستثمار في دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي: "أصبحت دبي تتمتّع بمكانة عالمية باعتبارها عاصمة المال والأعمال في المنطقة، وتستمر كذلك في جهودها لتعزيز مكانتها كمركز مهم لريادة الأعمال. وتأتي مشاركتنا في "جيتكس فيوتشر ستارز" كدليل على التزامنا بالعمل على تحقيق رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي،رعاه الله بالرقي بمدينة دبي على مثيلاتها، وذلك من خلال تمكين وتطوير قطاع السياحة والسفر في الإمارة، وأيضاً التعرف على الجيل المقبل من التقنيات المبتكرة التي يمكنها الإرتقاء بعملية تنفيذ نماذج الأعمال الفعّالة في القطاع بدبي. ومن شأن برنامج فيوتشريزم لعام 2019 أن يأخذنا خطوة متقدمة أخرى نحو تحقيق هذه الرؤية. كما نسعى دائما إلى تشجيع التفكير الإبداعي القادر على تقديم حلول مبتكرة تلبّي المتطلبات المتغيرة والمتطورة للمسافرين، وفي الوقت ذاته إيجاد الحلول المناسبة للتحديات التي يواجهها القطاع".

وبالإضافة إلى أكسنتشر، يحظى برنامج "فيوتشريزم 2019" بدعم مجموعة من الشركاء والمستثمرين من قطاعات مختلفة، من بينها الضيافة والطيران والذكاء الاصطناعي والاستثمار والتقنيات والنقل، وعلى رأسهم "مجموعة سيرا" كشريك إستراتيجي، وأتلانتس النخلة، ومجموعة إعمار للضيافة، ومجموعة الإمارات، وفنادق أكور. كما رحب برنامج "فيوتشريزم" بالمزيد من الشركاء الداعمين المحليين والعالميين، وفي مقدمتهم مؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة، وشركة شروق للاستثمارات، وومضة، وشركة "ميدل أيست فينشور بارتنرز"، ومايكروسوفت، وأمازون، ودينتوس، وألتريكس، وكريم.




اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة