النائب العام في مصر يحيل جدة الطفلة الضحية جنة للمحاكمة

قرر النائب العام المصري المستشار حمادة الصاوي، الأحد، إحالة جدة الطفلة جنة للمحاكمة العاجلة بتهمة "تعذيبها حتى الموت".
النائب العام في مصر يحيل جدة الطفلة الضحية جنة للمحاكمة
بواسطة أريبيان بزنس
الإثنين, 30 سبتمبر , 2019

أمر النائب العام المصري، المستشار حمادة الصاوي، بإحالة المتهمة صفاء عبدالفتاح إلى محاكمة عاجلة أمام محكمة الجنايات، بتهمة ضرب وتعذيب حفيدتيها الطفلتين ”جنة 5 سنوات وأماني محمد سمير 6 سنوات“ وإحداثها إصابات بهما أدت إلى وفاة الطفلة جنة.

وكانت النيابة العامة، قد تلقت بلاغًا من مستشفى شربين العام بوصول الطفلة جنة محمد سمير إلى المستشفى مصابة بإصابات بأنحاء مختلفة من جسدها وحروق بمواضع عفتها، وبالانتقال إلى المستشفى وسؤال الطفلة – قبل وفاتها – والتي قررت بقيام جدتها المتهمة بالتعدي عليها وإحداث إصاباتها. 

وكشفت تحقيقات النيابة العامة عن انفصال والدي الطفلتين، وتولي جدتهما المتهمة / صفاء حضانتهما؛ لفقدان والدتهما الإبصار واستمعت النيابة العامة إلى أقوال الطفلتين وشهوډ للواقعة أكدوا جميعهم على حقيقة دأب المتهمة التعدي على الطفلتين المجني عليهما بالضرب والحرق، بينما أوضحت الطفلة / أماني أن الاعتداء عليها جرى بأدوات صلبة.

وأكدت تقرير الطب الشرعي عند تشريح جثمان المجني ”جنة“ إصابتها بحروق نارية من الدرجات الثلاث بالظهر وبمناطق عفتها، وكدمات ملتفة حول کاحلها الأيمن ورسغها نتيجة تقييدها بقوة، وأن تلك الإصابات جرت خلال فترات زمنية متابعة تؤكد الاعتياد والتكرار بقصد التعذيب، وأن وفاتها تعزى إلى تلك الإصابات ومضاعفاتها التي أدت إلى فشل في وظائف جسمها الحيوية وانتهى بهبوط حاد بالدورة الدموية والتنفسية أدت إلى وفاتها، وفقا لموقع إرم نيوز.

أما شقيقتها أماني، فثبت للأطباء المختصين بالطب الشرعي إصابتها بحروق نارية من الدرجتين الأولى والثانية بمواضع عفتها، وكدمات بأنحاء مختلفة من جسدها، وأكدوا أن تلك الإصابات حدثت نتيجة التعدي عليها بأدوات صلبة.

واعترفت المتهمة بضربها وحرقها لحفيدتيها باستخدام أدوات صلبة، وادعت أن ذلك الإيذاء البدني لهما كان لتربيتهما.

 وأمرت النيابة العامة في مصر، بإخلاء سبيل 5 من المتهمين بتعذيب الطفلة جنة بينهم أخوالها، بعدما نفت التحقيقات وتقارير الطب الشرعي ما أثير بشأن وقوع اعتداء جنسي على الطفلتين. 

يذكر أن جموعا من المصريين بمحافظة الدقهلية خرجت في مسيرات للمطالبة بالقصاص من جدة الطفلة جنة التي قضت متأثرة بإصاباتها جراء التعذيب على يد جدتها لأمها.

ورفض المحامون في مركز شربين بمحافظة الدقهلية تولي الدفاع عن الجدة، واتفقوا على رفض توليهم الدفاع عنها ومقاطعة كل من يوافق الحضور مع الجدة أو غيرها من المتهمين في القضية، باستثناء من انتدبته المحكمة لتصحيح الإجراءات.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة