لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

السبت 28 سبتمبر 2019 07:00 م

حجم الخط

- Aa +

أكبر شركة صناعية في الإمارات تعلن إنجازاً ضخماً

إنجاز مهم في مصفاة الطويلة للألومينا في إمارة أبوظبي حيث بلغ إجمالي الإنتاج من الألومينا 600 ألف طن منذ بدء العمليات في المصفاة الجديدة في أبريل الماضي

أكبر شركة صناعية في الإمارات تعلن إنجازاً ضخماً

وام-أعلنت اليوم الإمارات العالمية للألمنيوم، أكبر شركة صناعية في دولة الإمارات العربية المتحدة، عن إنجاز مهم في مصفاة الطويلة للألومينا في إمارة أبوظبي حيث بلغ إجمالي الإنتاج من الألومينا 600 ألف طن منذ بدء العمليات في المصفاة الجديدة في أبريل الماضي.

ومن المتوقع أن يتجاوز إجمالي إنتاج مصفاة الطويلة للألومينا المليون طن بحلول نهاية عام 2019. 

وخلال أغسطس الماضي، بلغ متوسط الإنتاج اليومي من الألومينا 88% من الطاقة الإنتاجية لمصفاة الطويلة للألومينا،  ومن المتوقع أن تبلغ مصفاة الطويلة للألومينا مستوى الإنتاج المستمر أو ما يُعرف بحد الطاقة الإنتاجية خلال عام 2020.

وبمجرد أن يبلغ معدل الإنتاج إلى حدوده القصوى، من المتوقع أن يصل إلى نحو مليوني طن من الألومينا سنوياً، وهو ما يكفي لتلبية 40% من احتياجات شركة الإمارات العالمية للألمنيوم من الألومينا.

ويعمل نحو 589 شخصاً ضمن فريق العمليات بمصفاة الطويلة للألومينا، ومن بينهم خبراء متمكنون تم تعيينهم من كافة أنحاء العالم، كما يضم الفريق مواطنين إماراتيين مدربين على لعب أدوار وظيفية مختلفة في هذا النشاط الصناعي الجديد في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وذكر عبد الله جاسم بن كلبان، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي في شركة الإمارات العالمية للألمنيوم ان زيادة الإنتاج في مصفاة الألومينا الجديدة مهمة معقدة ومليئة بالتحديات، وقد أعددنا العدة لزيادة الإنتاج حتى من قبل إنشائها، ولدينا فريق عالمي المستوى يتولى تشغيل مصفاة الألومينا التابعة لشركة الإمارات العالمية للألمنيوم، وهو يحقق تقدماً كبيراً.

واستغرقت الاستعدادات لتشغيل مصفاة الطويلة للألومينا أكثر من 500 ألف ساعة عمل.

وتقوم مصافي الألومينا بتحويل خام البوكسيت إلى الألومينا، وهي المادة الأولية التي تستخدمها مَصاهر الألمنيوم، وتستورد شركة الإمارات العالمية للألمنيوم خام البوكسيت من جمهورية غينيا بهدف معالجته في مصفاة الطويلة للألومينا.

وبدأت شركة الإمارات العالمية للألمنيوم في أغسطس الماضي عملية الإنتاج في شركة غينيا للألومينا في جمهورية غينيا، ويُشحَن البوكسيت الناتج من مشروع شركة غينيا ألومينا كوربوريشن إلى عملاء آخرين في أنحاء العالم.

وتعد مصفاة الطويلة للألومينا ومشروع شركة غينيا ألومينا خطوةً هامة نحو التوسع الإستراتيجي لشركة الإمارات العالمية للألمنيوم في في سلسة القيمة الخاصة بها لألمنيوم، ويوفر هذان المشروعان موارد جديدة للإيرادات لدى شركة الإمارات العالمية للألمنيوم، إلى جانب تأمين عملية توريد المواد الخام التي يحتاج إليها قطاع الألمنيوم في دولة الإمارات وبأسعار تنافسية.

وتعتبر مصفاة الطويلة للألومينا أول مصفاة من نوعها في دولة الإمارات و الثانية على مستوى منطقة الشرق الأوسط، واستثمرت شركة الإمارات العالمية للألمنيوم نحو 3,3 مليار دولار أمريكي لإنشاء مصفاة الطويلة للألومينا.

وبلغت عدد القوى العاملة التي استُخدمت في عملية الإنشاء 11542 عاملاً من 20 دولة. وقد استغرقت عمليات الإنشاء 72 مليون ساعة عمل وهو ما يعادل عمل شخص واحد لمدة تزيد على 25 ألف سنة.

ويحتوي المصنع الجديد على نحو 9500 من الآلات والأجهزة و222 خزاناً وعدداً من الأنابيب يكفي لأن يمتد من أبوظبي إلى مسقط، وكبلات يعادل طولها المسافة بين أبوظبي والقاهرة، ويقع المصنع على مساحة تكافئ 200 ملعب كرة قدم ويشتمل على كميات من الفولاذ تكفي لبناء سبعة أبراج مثل برج إيفل.