حجم الخط

- Aa +

السبت 28 سبتمبر 2019 06:30 م

حجم الخط

- Aa +

إكسبو 2020 دبي يختار 25 مشروعاً تطرح حلولاً لأبرز التحديات العالمية

ستُعرض المشروعات المختارة، وهي من 24 بلدا وتشمل أفرادا ومجتمعات وأكاديميين وشركات ومنظمات دولية وحكومات، أمام الملايين من الزوار في إكسبو 2020 دبي.

إكسبو 2020 دبي يختار 25 مشروعاً تطرح حلولاً لأبرز التحديات العالمية

أعلن إكسبو 2020 دبي عن المشاريع الـ25 المختارة ضمن برنامجه لأفضل الممارسات العالمية، وكان من بينها برنامج نرويجي يستبدل النفايات البلاستيكية بمكافآت مالية، ومشروع كاميروني لبناء معسكرات مستدامة للاجئين، وبرنامج على الإنترنت من بوتان يحسب مكونات الوجبات المدرسية الصحية قليلة التكلفة من مزارع محلية.

وجاء اختيار قصص النجاح الـ25 ـ وكلها حلول بسيطة وفعالة ومحلية لمجموعة من أبرز التحديات التي يواجهها العالم ـ في إطار بحث إكسبو 2020 عن مشروعات رائدة تتناول أهداف التنمية المستدامة، وهي 17 هدفاً تشكل خطة عالمية للعمل من أجل السلام والرخاء لسكان كوكب الأرض.

ووفقا للمكتب الإعلامي لحكومة دبي، ستُعرض المشروعات المختارة، وهي من 24 بلداً وتشمل أفراداً ومجتمعات وأكاديميين وشركات ومنظمات دولية وحكومات، أمام الملايين من الزوار المتوقع حضورهم في النسخة المقبلة من إكسبو الدولي، إكسبو 2020 دبي.

وجاء الإعلان عن المشروعات على هامش انعقاد قمة الأمم المتحدة لأهداف التنمية المستدامة في نيويورك، حيث اجتمع قادة عالميون لمراجعة التقدم في أهداف التنمية المستدامة وتحديد إجراءات من شأنها تسريع وتيرة العمل على تطبيق برنامج العمل 2030 للتنمية المستدامة.

ويأتي هذا بعد أن أظهر استطلاع رأي عالمي، أُجري بتكليف من إكسبو 2020 دبي، اتحاد الناس في مختلف أنحاء العالم في رغبتهم في جعل كوكب الأرض أكثر سعادة وشمولاً ونظافة.