التصويت في انتخابات المجلس الوطني الإماراتي ينطلق اليوم في الخارج

دعت سفارات وقنصليات الإمارات، المواطنين المقيمين في الخارج، إلى المشاركة في العملية الانتخابية من خلال زيارة مقراتها الرسمية في كل دولة للتصويت لمرشحهم
التصويت في انتخابات المجلس الوطني الإماراتي ينطلق اليوم في الخارج
بواسطة أريبيان بزنس
الأحد, 22 سبتمبر , 2019

تنطلق اليوم الأحد عملية التصويت في الخارج لانتخابات المجلس الوطني الاتحادي 2019، عبر 118 مركزاً انتخابياً حول العالم من الساعة 10 صباحاً وحتى 6 مساء بحسب التوقيت المحلي للمدينة التي يوجد فيها المركز، وتستمر العملية ليومين.

ودعت سفارات وقنصليات الإمارات، عبر حساباتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي، المواطنين المقيمين في الخارج، إلى المشاركة في العملية الانتخابية من خلال زيارة مقراتها الرسمية في كل دولة للتصويت لمرشحهم من بين 479 مرشحاً ومرشحة يخوضون انتخابات المجلس الوطني هذا العام.

وحثت السفارات والقنصليات المواطنين المتواجدين في الخارج، على ضرورة التأكد من وجود أسمائهم ضمن القوائم الانتخابية قبل الحضور إلى مقار البعثات، وإحضار بطاقة الهوية الإماراتية سارية المفعول، والحضور الشخصي إذ يحظر التصويت بالوكالة، والاطلاع على التعليمات التنفيذية لانتخابات المجلس الوطني 2019، للتمكن من المشاركة في التصويت.

ووفقا لصحيفة البيان، أكد معالي عبد الرحمن بن محمد العويس، وزير الصحة ووقاية المجتمع، وزير الدولة لشؤون المجلس الوطني رئيس اللجنة الوطنية للانتخابات، أن فتح باب التصويت خارج الدولة يهدف إلى ضمان المشاركة الأوسع في العملية الانتخابية، من خلال تمكين مختلف أعضاء الهيئات الانتخابية، بمن فيهم الموجودون خارج الدولة للعمل أو الدراسة أو أي مهام أخرى، من المشاركة في انتخابات المجلس الوطني الاتحادي 2019 وممارسة حقهم الانتخابي لاختيار ممثلين عنهم يحملون قضاياهم واحتياجاتهم إلى أروقة المجلس.

ويوفر موقع اللجنة الوطنية للانتخابات www.uaenec.ae المزيد من المعلومات والتفاصيل لأعضاء الهيئات الانتخابية حول عناوين البعثات الدبلوماسية للدولة في الخارج، ومراكز التصويت الموزعة على سفارات الدولة ومقار البعثات الدبلوماسية الإماراتية حول العالم، وغيرها من التفاصيل التي تهم الناخبين من آليات وإجراءات التصويت والمشاركة في العملية الانتخابية.

 وحددت اللجنة الحالات التي تسبب بطلان الصوت الانتخابي في التصويت خارج الدولة، بما في ذلك الأصوات المعلقة على شرط، والأصوات التي يثبت فيها أكثر من مرشح واحد، والأصوات المثبتة على غير ورقة الاقتراع والمختومة بخاتم لجنة مركز الانتخاب، والأصوات التي تحمل أية علامة تشير إلى شخصية الناخب أو تدل عليه، والأوراق التي بها كشط أو شطب وتلك التي لا تتضمن إشارة الإدلاء بالصوت الانتخابي.

يشار إلى أن وزارة الدولة لشؤون المجلس الوطني الاتحادي، بوصفها الأمانة العامة للجنة الوطنية للانتخابات، تعمل مع لجنة إدارة الانتخابات على تنظيم جميع جوانب العملية الانتخابية الخاصة بالدورة الرابعة من انتخابات المجلس الوطني الاتحادي 2019.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة