تشابه أسماء قد يكون وراء اعتقال لبناني في اليونان لشبهة ضلوعه في اختطاف طائرة

أعلنت نقابة محرري الصحافة اللبنانية، في بيان توقيف صحافي اسمه محمد علي صالح في اليونان
تشابه أسماء قد يكون وراء اعتقال لبناني في اليونان لشبهة ضلوعه في اختطاف طائرة
السبت, 21 سبتمبر , 2019

أعلنت نقابة محرري الصحافة اللبنانية، في بيان، توقيف محمد علي صالح بينما كان برفقة عائلته في رحلة سياحية إلى إحدى الجزر مع عائلته فيما رجح البيان  أن توقيفه- وفق ما نقل ذووه- عائد إلى تشابه في الأسماء".

ونقلت رويترز أن الشرطة اليونانية اعتقلت لبناني (65 عاما) يشتبه بأنه ضالع في اختطاف طائرة تابعة لشركة ترانس وورلد إيرلاينز (تي.دبليو.إيه) عام 1985 في واقعة أسفرت عن مقتل غواص بالبحرية الأمريكية.

وقال مسؤول بالشرطة اليونانية يوم السبت إن المشتبه به، وهو لبناني، نزل من سفينة سياحية على جزيرة ميكونوس يوم الخميس وإن اسمه ورد بوصفه مطلوبا لدى السلطات الألمانية.

وأضاف المصدر أن المشتبه به مطلوب أيضا على صلة بجريمة خطف ارتكبت في عام 1987، ربما كانت مرتبطة بإخلاء سبيله مقابل إطلاق سراح ألمانيين كانا محتجزين رهينتين لدى شركاء له في لبنان.

وتابع قائلا إن المشتبه به محتجز في سجن شديد الحراسة إلى أن تؤكد السلطات الألمانية أنه الشخص المطلوب.

وامتنع مكتب المدعي الاتحاد الألماني عن التعليق على هذه القضية.

وخطفت طائرة (تي.دبليو.إيه) في الرحلة 847 التي كانت متجهة من القاهرة إلى سان دييجو والتي كانت تشمل التوقف بعدة مطارات، بعد قليل من إقلاعها من أثينا في عام 1985. وطالب الخاطفون بالإفراج عن سجناء تحتجزهم إسرائيل.

يذكر أنه تم توجيه أصابع الإتهام بتنفيذ عملية إختطاف الطائرة إلى حسن عز الدين و علي عطوة و محمد على حمادي.


واستمرت محنة ركاب وطاقم الطائرة ثلاثة أيام. وتعرض بعض الركاب للضرب وقتل غواص من البحرية الأمريكية كان بالطائرة. واحتجز عشرات الركاب رهائن طيلة الأسبوعين التاليين.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة