مزحة فيسبوك تتحول لحقيقة مع انطلاق الهجوم على "المنطقة 51"

مزحة على "فيسبوك" تجاوب أكثر من 1.6 مليون أمريكي معها لاقتحام " المنطقة 51" العسكرية الأكثر غموضاً وسرية في تاريخ الولايات المتحدة.
مزحة فيسبوك تتحول لحقيقة مع انطلاق الهجوم على
الجمعة, 20 سبتمبر , 2019

القاعدة العسكرية التي تلقب بقاعدة "الكائنات الفضائية" في نيفادا الأمريكية، تستعد اليوم لمواجهة هجوم بدأ في الموعد المحدد لاقتحام "منطقة 51" العسكرية السرية من قبل العشرات رغم تعهد أكثر من مليوني مستخدم على الفيسبوك بالمشاركة لتنطبق عليهم مقولة انتخوا ثم ارتخوا!

وذكرت مجلة تايم على موقعها أن متابعي الحدث قدموا إلى الموقع حاملين يافطات بعبارات غريبة.

وانتشر وسم خاص بالهجوم المزعوم على تويتر #Area51storm،  لمواكبة محاولة اقتحام المنطقة التي يلفها الغموض منذ عشرات السنين بدافع الفضول. ولا تظهر هذه المنطقة على الخرائط العامة ومثيلاتها الطبوغرافية الأمريكية. فمثلاً لا يُظهر مخطط الطيران المدني سوى مساحة واسعة محظورة فوق هذه المنطقة.

وقام امس نجما يوتيوب هولنديان باقتحام المنطقة التي يلفها الغموض منذ عشرات السنين بدافع الفضول.

ارتبط "المنطقة 51"، التي يتوسطها مطار عسكري، منذ عقود بفكرة الأطباق الطائرة والمخلوقات الفضائية، ويعود ذلك إلى نشر بعض الصحف الأمريكية خبراً عن اكتشاف طبق طائر متحطم في منطقة "روزويل" بولاية تكساس الأمريكية في الثامن من يوليو/ تموز 1947. واشتهر هذا الحادث تاريخياً باسم "حادثة روزويل"، إذ يعتقد عشاق نظرية وجود المخلوقات الفضائية أن الحكومة الأمريكية عثرت على المركبة الغريبة وأخفتها في هذه المنطقة المحظورة على المدنيين والواقعة في الجزء الجنوبي من ولاية نيفادا بغربي الولايات المتحدة.

لكن صفحة على موقع "فيسبوك" باتت تهدد بإماطة اللثام عن هذه السرية التي تلف القاعدة العسكرية بمنشآتها، ووضعت الجيش الأمريكي على أهبة الاستعداد لحمايتها. فقد حذر سلاح الجو الأمريكي أكثر من مليون أمريكي دعوا عبر هذه الصفحة لـ"اقتحام المنطقة 51" بهدف رؤية الكائنات الفضائية المزعومة، مشيراً إلى أن "القوات الجوية على أهبة الاستعداد لحماية أمريكا وممتلكاتها" بحسب تقرير سابق لدويتشة فيله.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة