سيسكو تحتفل بإنجاز مشروعها التقني في مقر معرض إكسبو 2020 دبي

قيام محمد الهاشمي وشكري عيد بغرس شجيرات الغاف احتفاء بإكمال مشروع تثبيت حلول الشبكات عالية الذكاء ضمن الأجنحة الرئيسة الثلاث في مقر إكسبو 2020.
سيسكو تحتفل بإنجاز مشروعها التقني في مقر معرض إكسبو 2020 دبي
بواسطة أريبيان بزنس
الثلاثاء, 17 سبتمبر , 2019

شهد مقر إكسبو 2020 اليوم احتفالاً رسمياً بمناسبة قيام سيسكو، شريك الشبكات الرقمية، بإكمال مشروع تثبيت حلول الشبكات عالية الذكاء ضمن الأجنحة الرئيسة الثلاث في مقر إكسبو 2020.

وأكد الطرفان بأن هذا الإنجاز يمثل علامة بارزة تضاف إلى سجل الإنجازات التي حققتها الأطراف المعنية في سياق التحضير لاستضافة زوار إكسبو 2020.

وتخلل الاحتفال مبادرة فريدة من نوعها احتفاءً بهذا الإنجاز تمثلت عبر غرس الضيوف لمجموعة من شجيرات الغاف والتي اختيرت مسبقاً شعاراً لـ"عام التسامح" وفق بيان وصل أريبيان بزنس. 

وفي إطار تعليقه على هذه المجموعة المميزة من التطبيقات والحلول، قال محمد الهاشمي، الرئيس التنفيذي للتكنولوجيا في إكسبو 2020: "يستعد فريق ’إكسبو 2020‘ بتاريخ 20 أكتوبر 2020 لانطلاقة المعرض واستقبال الزوار من كافة أنحاء العالم. ونحرص بدورنا على المساهمة في هذه الجهود الدؤوبة لإبهار ملايين الزوّار من خلال تقديم تجربة استثنائية مدعومة بأحدث التقنيات والبنية التحتية الرقمية التي يوفرها شركائنا، وتحديداً شريك الشبكات الرقمية ’سيسكو‘. وتسعدنا مستويات الإنجاز المتسارعة التي تشهدها عمليات التحضير للمعرض، خاصةً مع اقترابنا من مرحلة الاختبار والجاهزية نهاية العام الجاري".

من جانبه، قال شكري عيد، المدير التنفيذي لدول المنطقة الشرقية لدى سيسكو الشرق الأوسط: "نشهد اليوم إنجازاً مهماً في رحلتنا الرامية لدعم البنية التحتية التقنية في معرض ’إكسبو 2020‘، إذ نفخر بأن مستويات التقدم التقني التي تشهدها البنية التحتية التقنية لـ  ’إكسبو 2020‘ هي الأحدث والأكثر تطوراً في تاريخ قمم هذا المعرض. وللاحتفاء بهذا الإنجاز الهام، تشرفنا بمشاركة فريق ’إكسبو 2020‘ في زرع شجرة الغاف وهو مصدر فخرٍ لنا لما تمثله هذه الشجرة الوطنية للإمارات العربية المتحدة من قيمة ثقافية فريدة. ونفخر لتعاوننا البنّاء مع فريق ’إكسبو 2020‘ بهدف تقديم تجارب رقمية لا تنسى.

سلاسة في التحكم والإتصال

أكملت سيسكو تثبيت شبكاتها المتطوّرة ضمن الأجنحة الرئيسة الثلاث والمتمثلة بـ "الاستدامة" و"الفرص"، و"التنقل"، حيث ستمكن هذه الحلول كل من الزوار والعارضين والمنظمين الاتصال بالشبكة لاسلكياً في موقع المعرض عبر أي جهاز بشكل أمن وسلسل.

وينظر إلى هذه الحلول، "الشبكات المبنية على المقاصد"، على أنها العمود الفقري للبنية التحتية التقنية الخاصة بمعرض إكسبو 2020، لتشكل بدورها بنية تحتية عالية الذكاء، تتصف بقدرات التعلم والتكيف الذاتي المستمر، فضلاً عن حماية نفسها بنفسها تلقائياً، مما يجعلها القاعدة الأساسية للتجارب الرقمية المقدمة في إكسبو 2020.

وفي إطار توفير تجارب سلسلة لجموع الزوار، ستنشر سيسكو أكثر من 8000 ألاف نقطة وصول للشبكة، لتخدم نحو 300 ألف مستخدم يوميًا خلال معرض إكسبو 2020. كما ستخدم أيضاً أكثر من 400 نقطة نهائية في أنظمة إنترنت الأشياء كإدارة المباني، والري، والإضاءة.

بنية تحتية تتمحور حول معايير الأمن والسلامة

انطلاقاً من أهمية البنية التحتية الشبكية القوية للأمن السيبراني كإحدى أبرز العوامل الرئيسية لنجاح إكسبو، سيتم نشر مختلف حلول سيسكو في أرض المعرض لضمان قدرة الأجهزة المعنية على رصد أي تهديدات ومنع وقوعها، مع الحفاظ في ذات الوقت على قدرة الزوّار والعارضين على الاتصال بشكل آمن وسلس.

كما وقد تم الانتهاء من تثبيت شبكة الأمان المادي والتي بدورها ستدعم شبكة كاميرات المراقبة CCTV، حيث ستشمل مع اكتمال تركيبها عدد من الكاميرات الأمنية.

وستدعم شبكة الكاميرات بقدرات انتقال سلسلة بين الكاميرات لتقليل النقاط العمياء وتمكين فرق الأمن والسلامة من تغطية كامل موقع إكسبو 2020، ومراقبة حركة الزوار على امتداد أرض المعرض الممتدة على مساحة 4.38 كيلو متر مربع.

تسهيل عمليات التواصل

تسهم الحلول التعاونية من سيسكو في تعزيز الإنتاجية وتمكين اتخاذ قرارات الأعمال بشكل أسرع من خلال تحسين قدرة العارضين على الاتصال بالشبكة. وتسعى سيسكو لتبسيط عمليات الاتصال، وتشجيع الابتكار وتمكين موظفي إكسبو 2020 من التواصل مع بعضهم عبر مختلف الأجهزة في أي وقت أو مكان.

ويتم حالياً استخدام أكثر من 3,200 هاتف من سيسكو ضمن مكاتب إكسبو 2020 ويستفيد أكثر من ألف مستخدم من حلول Webex Teams، تطبيق سيسكو حسب الطلب المخصص للعمل الجماعي ومشاركة الملفات وتنظيم اللقاءات عبر الإنترنت.

وعلاوةً على ذلك، سيستفيد موقع إكسبو من ميزات تطبيق الحلول الديناميكية الرقمي Cisco Vision لإيصال المعلومات بطريقة أكثر تفاعلية، حيث سيكون نشر التطبيق في موقع إكسبو الأضخم من نوعه في المنطقة والعالم. وتوفر حلول Cisco Vision أداةً مميزة لعرض المحتوى الرقمي والفيديو عالي الدقة، وستساعد على تقديم تجارب تفاعلية، والتواصل مع الزوّار بطرق جديدة وأكثر تأثيراً.

مفهوم جديد كلياً لبيئة الأعمال

تطبّق سيسكو مفهوم "مكتب المستقبل"، وهو تطبيق متطور عبر الإنترنت يتيح للموظفين إمكانية البحث بكل سهولة وأمان عن قاعات الاجتماعات وتحديد مواقعها وحجز أماكنهم.

ويمكن للموظفين عند جدولة أي اجتماع استخدام التطبيق بشكل يسمح بانضمام مشاركين آخرين عن بعد باستخدام أداة WebEx Conference، مع توافر خيار تفعيل ميزة المساعدة الصوتية المدعومة بالذكاء الاصطناعي AI Voice Assistant، حيث تسجل خدمة ’إيفا‘ من ’فويسيا‘ محضر الاجتماع وتوزيعه على المشاركين.

كما ويمكن لضيوف وزوّار المعرض استخدام تطبيق الويب لحجز اجتماعات فردية مع الجهات التي تهمهم من بين المشاركين في إكسبو 2020، ما يتيح تجربة سهلة وسلسة للتواصل وبناء شبكات العلاقات على أرض المعرض.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج