الشارقة.. مرشحة لانتخابات الوطني الاتحادي تدعو لتعدد الزوجات

أثارت مرشحة لعضوية المجلس الوطني 2019 عن إمارة الشارقة موجة من الآراء المختلفة إثر تشجيعها الشباب عبر برنامجها الانتخابي على الزواج بالثانية والثالثة والرابعة
الشارقة.. مرشحة لانتخابات الوطني الاتحادي تدعو لتعدد الزوجات
خولة عبد العزيز
بواسطة أريبيان بزنس
الإثنين, 09 سبتمبر , 2019

أثارت خولة عبد العزيز راشد آل علي، المرشحة لعضوية المجلس الوطني 2019 عن إمارة الشارقة موجة من الآراء المختلفة على مواقع التواصل الاجتماعي، إثر تشجيعها الشباب عبر برنامجها الانتخابي على الزواج بالثانية والثالثة والرابعة، من أجل مكافحة العنوسة في الإمارات.

وتصدرت خولة، مواقع التواصل الاجتماعي، بشعارها منذ اليوم الأول للإعلان عن البرنامج الانتخابي للمرشحين على كل المرشحين، وكانت أكثر مرشحة حازت على تفاعل من بين مؤيد ومعترض وبين ساخر، وفقا لصحيفة البيان الإماراتية.

تباينت آراء رواد مواقع التواصل فمنهم من يرى "أنها لديها حلول لمشكلات العنوسة التي ارتفعت نسبتها في الدولة"، وهناك رأي آخر يقول "إن التعدد مستفز للنساء ويتعارض مع آراء الزوجة الأولى".

وغردت (أم سعيد) أن المرشحة خولة طرحت فكرة جديدة، ويجب أن نقف معها ونساندها، فيما قال مغرد آخر "إن القضاء على العنوسة سيرفع نسبة القروض، وتوريط المواطن في قضايا مالية جديدة".

مشكلة العنوسة
من جهتها قالت آل علي في مكالمة هاتفية مع (البيان) إنها طرحت مشكلة العنوسة ضمن برنامجها الانتخابي، كونها باتت ظاهرة وفق الإحصاءات التي اطلعت عليها مؤخراً وبينت أن هناك نسبة كبيرة من الإماراتيات عوانس، كما أنها في حال فوزها سوف تقترح حلولاً فعالة مع الجهات المعنية لإيجاد الظروف المناسبة بزيادة عدد الأسر المستقرة اجتماعياً ومادياً لزيادة عدد مواطني الدولة ودعم المجتمع الإماراتي بأجيال واعدة بالخير.

خطوة طيبة

وأضافت آل علي وهي غير متزوجة وحاصلة على دبلوم تكنولوجيا المكتبات وتقنية المعلومات 2005 من كلية التقنية العليا بالشارقة وطالبة بكالوريوس إدارة الموارد البشرية ومدرب معتمد وعضو بجمعية الإمارات للمستشارين والإداريين على أن النساء المتزوجات العاقلات شجعنها على تلك الخطوة، حيث أكدن لها أن التعدد يعد خطوة طيبة تؤدي إلى استقرار الأسر وتجنب المجتمع التفكك الأسري – خصوصا – في ظل ارتفاع العنوسة، حيث أكدت أن لديها إحصاءات دقيقة تبين أن العنوسة أصبحت ظاهرة في المجتمع لذلك لابد من التصدي لها وإيجاد الحلول الناجعة حتى نقلل منها وذلك بتضافر كافة الجهات المعنية ذات الصلة.

وقالت إنها ستطلق حال وصولها إلى قبة المجلس الوطني الاتحادي، مبادرات مجتمعية للحد من العنوسة عبر تقديم حلول لتعدد الزوجات وتشجيع الشباب على الزواج والعمل على تحسين صورة المرأة المطلقة والأرملة في نظر المجتمع من أجل الوصول إلى نظرة إيجابية.

وتفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي مع برنامج المرشحة الانتخابي؛ كونه يدعم فئة كبيرة من الشباب والفتيات ممن فاتهم سن الزواج في المجتمع.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج