لتأمين الإنقاذ البحري.. شرطة دبي تتفقد تجهيزات نقطة تمركز «عين دبي»

نقطة التمركز الجديدة ستخدم التغطية الأمنية البحرية نظراً لكثافة الحركة الملاحية، وتزايد ممارسات الأنشطة السياحية والبحرية في منطقة الجي بي آر
لتأمين الإنقاذ البحري.. شرطة دبي تتفقد تجهيزات نقطة تمركز «عين دبي»
بواسطة أريبيان بزنس
الأحد, 25 أغسطس , 2019

تفقد العقيد عبيد بن حضيبة، مدير مركز شرطة الموانئ بالوكالة، نقطة تمركز جديدة لمركز شرطة الموانيء في "عين دبي" ضمن جزيرة "بلو ووترز" بمنطقة الجي بي آر، بحضور المقدم علي النقبي، رئيس قسم الإنقاذ البحري في مركز شرطة الموانئ، وعدد من أفراد شرطة دبي.

ويأتي إنشاء النقطة الجديدة في إطار حرص القيادة العامة لشرطة دبي على تعزيز التواصل المشترك والتنسيق المتبادل مع الشركاء الاستراتيجيين لتأمين خدمات الأمن البحري والإنقاذ البحري في شواطئ الإمارة، وتحقيق سرعة الاستجابة للبلاغات الطارئة من أجل إنقاذ حياة الناس، والعمل على تعزيز الأمن والأمان، وفق بيان وصل أريبيان بزنس.

وأكد العقيد عبيد بن حضيبة أن نقطة التمركز الجديدة ستخدم التغطية الأمنية البحرية نظراً لكثافة الحركة الملاحية، وتزايد ممارسات الأنشطة السياحية والبحرية في منطقة الجي بي آر، مشيراً إلى أن النقطة ستساهم في التعامل مع بلاغات الحوادث والاستغاثات البحرية على الرقم 999 كحوادث الغرق والاصطدام، وجنوح السفن، إضافة إلى التأكد من الالتزام بالقوانين والشروط الخاصة بالحركة الملاحية.

وبين أن نقطة التمركز الجديدة ستساهم أيضاً في تعزيز مهام وواجبات شرطة دبي في تغطية المهام الأمنية البحرية، وتأمين السباقات البحرية والمناسبات الرسمية من بطولات وفعاليات دولية ومحلية.

ولفت إلى أن النقطة الجديدة سترفع عدد نقاط التمركز في دبي إلى 9 نقاط لقسم الإنقاذ البحري وقسم الأمن البحري، وهو ما يساهم في سرعة الاستجابة للبلاغات، مبيناً أن النقطة الجديدة قلصت المسافة من نقطة الجميرا (أم سقيم) آخر نقطة تمركز على شواطئ دبي سابقاً إلى منطقة الميناء السياحي والجي بي آر، وهذا بفعل التنسيق والتعاون المشترك مع شركة ميراس، أحد الشركاء للقيادة العامة لشرطة دبي ضمن المشاريع التنموية السياحية والجزر الاصطناعية التي تخدم أمن وازدهار الإمارة.

وبين العقيد عبيد بن حضيبة أن نقطة التمركز الجديدة ستحتوي على زورق للأمن البحري وزورق للإنقاذ البحري بكافة معدات البحث والإنقاذ، مكون من سائق زورق وغواصين اثنين، ومعاون منقذ، إلى جانب تزويد النقطة بدراجتين هوائيتين وسيارة إنقاذ بحري مستقبلاً.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج