إقامة دبي: أكثر من مليون معاملة أنجزتها مراكز آمر خلال النصف الأول

تعزيزا لمبدأ التواصل إقامة دبي تنظم الملتقى الثالث لملّاك مراكز آمر ، وقد أظهرت النتائج الخاصة باستطلاعات الرأي تحقيق نسبة 96% من رضا المتعاملين .
إقامة دبي: أكثر من مليون معاملة أنجزتها مراكز آمر خلال النصف الأول
بواسطة أريبيان بزنس
الأحد, 25 أغسطس , 2019

نظمت الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بدبي متمثلة بإدارة آمر لسعادة المتعاملين " الملتقى الثالث  لملّاك مراكز آمر" ، في مقرها الرئيسي في الجافلية- دبي، وذلك في "اطار تعزيز التواصل و  بهدف الوقوف مباشرة على ملاحظاتهم وتلبية احتياجاتهم فيما يخص الإجراءات والخدمات التي تخص الأنظمة المعمول بها في مراكز آمر.

وأكد سعادة اللواء محمد أحمد المري مدير عام الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بدبي أن تنظيم مثل هذه الملتقيات يأتي حرصاً من إقامة دبي على استمرارية  تفعيل قنوات التواصل مع شركائها للوصول إلى أقصى درجات رضا وسعادة   المتعاملين في ظل التوجهات الحكومية التي تستهدف تحقيق السعادة للمواطن والمقيم على أرض الإمارات، مؤكداً على أن مراكز آمر تعد نموذجاً معتمداً لمراكز الخدمة في دبي تستهدف تبسيط المعاملات وزيادة كفاءتها، وفقاً لمعايير التميز المتوافقة مع نظام النجوم العالمي لتصنيف الخدمات.

وصرح المري إلى أن مراكز آمر قد أنجزت مليون و سبع ألاف و 406 معاملة خلال النصف الأول من العام الجاري عبر 69 مركزاً نموذجياً منتشراً في إمارة دبي وبعض مراكز تسهيل التي تقدم خدمات آمر، مقارنة بانجاز  847  ألف و 476 معاملة في الفترة نفسها خلال عام 2018،  الأمر الذي يشير إلى الإقبال الكبير على الخدمات التي تقدمها إقامة دبي في مراكز آمر  التي لا تتوانى عن تقديم أحدث الخدمات، وإنجاز المعاملات بكل بسهولة ويسر.

وقد أدار الملتقى الرائد سالم بن علي مدير إدارة آمر لسعادة المتعاملين في الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بدبي، وتناول خلاله عدد من الموضوعات التي تركز على تعزيز مبدأ الشفافية بين إقامة دبي وملاك المراكز بما يسهم في تعزيز تقديم خدمات ذات جودة وكفاءة عالية ترتقي لمستوى الخدمات التي توجه بها القيادة الرشيدة في دولة الامارات العربية المتحدة بشكل عام وإمارة دبي بشكل خاص.

وقد أثنى الرائد بن علي في بداية اللقاء على مستوى الخدمات التي تقدمها مراكز آمر والتي أظهرتها النتائج الخاصة باستطلاعات الرأي التي تجريها إقامة دبي بشكل دوري بنسبة شكلت 96% من نسبة  رضا المتعاملين .

تناول بن علي خلال اللقاء موضوع أهمية التوطين في الصف الأمامي لمراكز آمر النموذجية، وما سيسهم بذلك في انخفاض نسبة البطالة في الدولة ، وهو الأمر الذي يدعم أجندة السعادة في أن تكون دبي الأولى عالمياً في السعادة والرضا الوظيفي.

وأشار إلى أن المراكز وفّرت فرص عمل للمواطنين في مختلف أماكن وجودها بإمارة دبي، لافتاً إلى أن الإدارة تسترشد برؤية القيادة الرشيدة لتوطين القطاعين الحكومي والخاص.

وأشار الرائد سالم بن علي إلى أهمية دور أصحاب المراكز بتمثيلهم للإدارة كونهم الواجهة الأمامية لإقامة دبي، مثنياً على جهودهم المتواصلة لتسهيل إجراءات الخدمات وتقديمها بأرقى مستويات الخدمة للمتعاملين.

وأضاف بن علي أن مراكز آمر النموذجية ساهمت منذ افتتاحها في تحسين مستوى الخدمات وتوحيد آلية تقديمها، نظراً لاعتمادها على كادر مؤهل تم إلحاقه بدورات تدريبية لتطوير خبراته بما يتناسب مع أنظمة العمل، مؤكداً حرص الإدارة على استمرارية تكاتفها وتعاونها مع الدوائر الحكومية كفريق واحد، ومصلحة مشتركة في تطوير خدمات شاملة وذكية تسهل حياة الناس وتنال رضاهم.

وفي ختام اللقاء تقدم ملاك مراكز آمر بالشكر والتقدير للإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بدبي على دعمها المتواصل واجراء مثل هذه اللقاءات التي تسهم بكل واضح في تقديم خدمات ذات مستوى عال يعزز سعادة المتعاملين ، كما وتم الاستماع إلى كافة ملاحظات ومقترحات ملاك المراكز التي تهدف إلى الاستمرار بالتميز في تقديم الخدمات .


اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج