مصر: السيارة المتسببة في فاجعة معهد الأورام كان بها كمية متفجرات

أعلنت وزارة الداخلية أن التحريات المبدئية توصلت إلى أن السيارة المتسببة في الحادث كان بها كمية من المتفجرات.
مصر: السيارة المتسببة في فاجعة معهد الأورام كان بها كمية متفجرات
بواسطة أريبيان بزنس
الإثنين, 05 أغسطس , 2019

واصلت نيابة جنوب القاهرة، الاثنين، تحقيقاتها في حادث تصادم السيارات المروع الذي أدى إلى انفجار أمام معهد الأورام، حيث أمرت بالتحفظ على كاميرات المراقبة، بينما تواصل السلطات عمليات التمشيط في نهر النيل بحثا عن مفقودين.

وكشفت المعاينة الأولية أن الحادث نتج عنه تدمير الواجهة الخاصة بمعهد الأورام ووجود حفر في الأرض نتيجة تصادم السيارات وتضررها من الانفجار، بالإضافة إلى تدمير ما يقرب من 10 سيارات تطايرت وسقط بعضها على الأرض مما أسفر عن اشتعال النيران بها وبعضها سقط في مياه النيل، وفقا لموقع سكاي نيوز عربية.

وارتفع عدد الوفيات في حادث حريق معهد الأورام بالقاهرة إلى 20 شخصا، بينهم 4 مجهولين، إضافة إلى 47 مصابا، من بينهم 3 حالات خطرة.

وتتراوح الحالة الصحية للمصابين بين جروح قطعية في أماكن متفرقة وكدمات وكسور، وحروق بدرجات مختلفة..

فيما أعلنت وزارة الداخلية وفقا لموقع مصراوي أن التحريات المبدئية توصلت إلى أن السيارة المتسببة في الحادث كان بها كمية من المتفجرات.

وأضافت الداخلية في بيان، أن السيارة المتسببة في الحادث كام يتم نقلها لأحد الأماكن وبها متفجرات، تمهيدا لتنفيذ عمليات إرهابية.

وأشارت إلى أن التحريات تشير إلى تورط حركة "حسم" في العملية الإرهابية.

وتقدم الرئيس عبدالفتاح السيسي، بخالص التعازى للشعب المصري ولأسر الشهداء الذين سقطوا نتيجة الحادث الإرهابي الجبان في محيط منطقة قصر العينى مساء أمس الأحد.

وكتب الرئيس عبر الصفحة الرسمية بموقع "فيسبوك": أتمنى الشفاء العاجل للمصابين، مؤكدًا أن الدولة المصرية بكل مؤسساتها عازمة على مواجهة الإرهاب الغاشم واقتلاعه من جذوره متسلحة بقوة وإرادة شعبها العظيم

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة