لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

الأثنين 29 Jul 2019 06:30 م

حجم الخط

- Aa +

73 % من الشركات في الإمارات تفضل التوظيف عبر الإنترنت

تُعتبر مواقع التوظيف عبر الإنترنت الطريقة الأفضل والأسرع للبحث عن الكفاءات وتوظيفها في الشركات في الإمارات، حيث أكد 73٪ من المشاركين بأن الإنترنت قد سهل عملية التوظيف في شركاتهم.

73 % من الشركات في الإمارات تفضل التوظيف عبر الإنترنت

قالت 73 في المئة من الشركات في دولة الإمارات إن مواقع التوظيف عبر الإنترنت تعد الطريقة الأفضل والأسرع للبحث عن الكفاءات وتوظيفها في الشركات في الإمارات، وفقاً لنتائج استبيان "التوظيف عبر الإنترنت في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لعام 2019"، الذي أجراه بيت.كوم، الموقع الإلكتروني للوظائف.

وشملت الأسباب التي تدفع الشركات لاستخدام أدوات التوظيف عبر الإنترنت الفعالية من حيث التكلفة، والكفاءة، وتوفر عدد أكبر من الكفاءات، وسهولة الاستخدام، كما يعتقد 79,5 من المشاركين في الاستبيان أن أدوات التوظيف عبر الإنترنت تمكن أصحاب العمل من التواصل مع المرشّحين بطريقة أكثر فعالية.

وقال نصف المشاركين في الاستبيان، الذي شمل عدة دول في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، إن شركاتهم تنوي تعيين موظفين جدد خلال الأشهر الثلاثة المقبلة، لكن 57 في المئة من المشاركين ممارسات التوظيف في شركاتهم على أنها معقدة، فيما أشار 60 في المئة منهم بأنها تستغرق وقتاً طويلاً، و45 في المئة منهم بأنها مكلفة.

كذلك، كشف الاستبيان أن الباحثين عن عمل في المنطقة حريصون على استخدام الأدوات الإلكترونية للبحث عن عمل، حيث يستخدم 59 في المئة منهم مواقع التوظيف عبر الإنترنت للتقدم إلى الوظائف، فيما يستخدم 27 في المئة منهم مواقع الشركات الإلكترونية، بينما يحرص خمسة في المئة على تقديم سيرتهم الذاتية شخصياً للشركات التي يودون العمل فيها، ويفضل اثنين في المئة فتفضل حضور المعارض والفعاليات الخاصة بالتوظيف، ويعتمد ثلاثة في المئة على معارفهم وأصدقائهم للحصول على الوظائف.

ويرى 37 في المئة من خبراء التوظيف أن التوظيف عبر الإنترنت يمنح القدرة على فرز المرشحين وتصفيتهم بفعالية، ويركز 30 في المئة على أهميته في الوصول إلى أكبر عدد ممكن من الباحثين عن عمل، بينما يعتقد 14 في المئة منهم أنه يتيح القدرة على اختبار المرشحين وتقييمهم عبر الإنترنت.

ووفقا للبيان الذي نشره موقع الرؤية، قال المدير العام لبيت.كوم، عمر طهبوب، إن الاستبيان يكشف عن أهم التقنيات والأدوات التي تستخدمها شركات المنطقة حالياً لتسهيل عملية التوظيف، فتمتع الشركات بمعرفة شاملة حول عملية التوظيف عبر الإنترنت، يساعدها في اكتشاف العوامل التي تسهم في نجاحها وكيفية تحسينها."