لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

الأثنين 29 Jul 2019 04:00 م

حجم الخط

- Aa +

غينيا الاستوائية تعفي الإماراتيين من تأشيرة دخول أراضيها

أصبح بإمكان مواطني دولة الإمارات السفر إلى جمهورية غينيا الاستوائية والدخول إلى أراضيها بدون تأشيرة مسبقة، والبقاء فيها لمدة 90 يوماً.

غينيا الاستوائية تعفي الإماراتيين من تأشيرة دخول أراضيها

وام- أعلنت وزارة الخارجية والتعاون الدولي اليوم الاثنين، دخول اتفاقية الإعفاء المتبادل من التأشيرات بين دولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية غينيا الاستوائية حيز النفاذ اعتباراً من يوم أمس.

وبموجب هذه الاتفاقية، أصبح بإمكان مواطني الدولة السفر إلى جمهورية غينيا الاستوائية والدخول إلى أراضيها بدون تأشيرة مسبقة، والبقاء فيها لمدة 90 يوماً.

ويأتي ذلك بموجب اتفاقية للإعفاء المتبادل من التأشيرات بين حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية غينيا الاستوائية، تم توقيعها في مدينة مالابو، بغينيا الاستوائية، أمس.

وقّع الاتفاقية عن حكومة دولة الإمارات مساعد الوزير لشؤون المنظمات الدولية بوزارة الخارجية والتعاون الدولي يعقوب يوسف الحوسني، وعن حكومة جمهورية غينيا الاستوائية وزير الخارجية والتعاون سيميون أيونو إسونو أنجي.

ووفقاً لاتفاقية الإعفاء، يحق لحملة الجوازات الدبلوماسية الخاصة / الخدمة الصادرة عن البلدين الدخول لأراضي البلدين بدون تأشيرة مسبقة والبقاء فيها لمدة 90 يوماً.

أما مواطنو دولة الإمارات من حملة الجواز العادي، فيحق لهم الحصول على تأشيرة عند الوصول لمنافذ الحدود الدولية لجمهورية غينيا الاستوائية بعد سداد رسوم التأشيرة، أو عن طريق البعثات التمثيلية لجمهورية غينيا الاستوائية حول العالم، والبقاء فيها لمدة أقصاها 90 يوماً.

وقال وكيل وزارة الخارجية والتعاون الدولي أحمد ساري المزروعي: تعتبر مبادرة حكومة جمهورية غينيا الاستوائية بإعفاء مواطني دولة الإمارات من حملة جوازات السفر الدبلوماسية والخاصة والعادية من تأشيرات الدخول المسبقة إنجازاً مهماً يضاف إلى قائمة الإنجازات التي حققتها الدبلوماسية الإماراتية بقيادة سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي.