شاهد.. منح «بروفيسور فخرية» لمحمد بن زايد من جامعة صينية مرموقة

منحت جامعة "تسينغهوا الوطنية" الصينية المرموقة، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، شهادة "بروفيسور فخرية"، تقديرا لمبادراته في دعم العلوم المتقدمة والتكنولوجيا والابتكار
شاهد.. منح «بروفيسور فخرية» لمحمد بن زايد من جامعة صينية مرموقة
بواسطة أريبيان بزنس
الثلاثاء, 23 يوليو , 2019

وام-منحت جامعة "تسينغهوا الوطنية" الصينية المرموقة، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، شهادة "بروفيسور فخرية"، تقديرا لمبادراته في دعم العلوم المتقدمة والتكنولوجيا والابتكار، إضافة إلى تكريس جهوده في تعزيز علاقات الصداقة والتعاون بين الإمارات والصين.

وجاء ذلك في إطار الزيارة الرسمية التي يقوم بها الشيخ محمد بن زايد آل نهيان إلى جمهورية الصين الشعبية.

وتعد هذه الشهادة أعلى شهادة يتم تقديمها للقادة والرؤساء من جامعة "تسينغهوا"، إحدى الجامعات البحثية العريقة على مستوى العالم، والتي يرجع بدايات تأسيسها إلى عام 1911، وفق ما ذكرت وكالة الأنباء الإماراتية "وام".

وبدأت مراسم تسليم الشهادة بكلمة ألقاها نائب رئيس الجامعة، يانغ بن، استعرض خلالها دور ولي عهد أبوظبي في تعزيز علاقات الصداقة والتعاون بين البلدين، خاصة العلمية والثقافية والتنموية والتكنولوجيا والابتكار.

كما أشار إلى العلاقات الخاصة التي تجمع البلدين وتنعكس بشكل إيجابي على توطيد وتوثيق العلاقات الصينية ــ العربية بشكل عام.

ثم سلم رئيس الجامعة، تشو يونغ، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان شهادة "بروفيسور فخرية"، تقديرا لإنجازاته المتميزة في المجالات التعليمية، إضافة إلى تكريس جهوده في تعزيز علاقات الصداقة والتعاون بين البلدين.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج