مقتل عائلة بريطانية بكل أفرادها الـ12 بمافيهم 3 أطفال في سوريا

أكد سليم منان وهو ابن من زوجة سابقة لكبير العائلة أن كل أفراد العائلة قتلوا في سوريا
مقتل عائلة بريطانية بكل أفرادها الـ12 بمافيهم 3 أطفال في سوريا
الجمعة, 28 يونيو , 2019

نقلت الصحف البريطانية اليوم نبأ يؤكد مقتل  كل عائلة منان البريطانية التي انضمت لتنظيم داعش بعد أن دخلت سوريا عبر الحدود التركية سنة 2015، وقدمت العائلة من بنغلاديش إلى تركيا للدخول إلى سوريا بدلا من العودة إلى بريطانيا.

وأفاد تقرير صحفي أن أفرادا من العائلة في لوتون أكدوا لصحيفة ديلي ميل أن كل من سافر من العائلة إلى سوريا قتل، ولقي 7 منهم حتفهم في قصف جوي بما فيهم أطفال تتراوح أعمارهم بين سنة و11 سنة، فيما قتل ثلاثة أشقاء خلال قتالهم في صفوف داعش

وكان الجد وزوجته منيرة قد توفيا وفاة طبيعية في مدينة الرقة السورية.وكانت عائلة منان قد تصدرت العناوين حول العالم في نهاية شهر يونيو 2015، حين أكدت الشرطة البريطانية  أن عائلة منّان البريطانية من أصل بنغالي، والمكوّنة من 12 فرداً  غادرت مدينة لوتن متّجهة إلى سورية. و أصدرت العائلة وقتها بياناً يوم 3.7.2015 قالت فيه إنها وصلت إلى منطقة داعش التي اسمتها أرض "الدولة الإسلامية"، وحثّت بقية المسلمين على فعل الأمر نفسه.

وجاء بيان العائلة مرفقا بصور تظهر الجد محمد عبد المنان يبتسم وإلى جانبه زوجته المنقبة.

(سليم منان وهو ابن للعائلة أن كل أفراد العائلة قتلوا في سوريا)

وتضم العائلة ثلاثة أجيال أكبرهم عبد المنان (75 عاما) وأصغرهم حفيده (عام واحد)، وهو ما دفع التنظيم المتشدد إلى استخدامهم أداة للدعاية لسلطته والأراضي التي يسيطر عليها.

وكانت صحيفة التايمز ذاتها قد نقلت عن مصادر استخبارية أن نحو 23 ألف إسلامي متطرف كانوا يعيشون في بريطانيا سنة 2015.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج