حجم الخط

- Aa +

الأربعاء 26 Jun 2019 05:00 م

حجم الخط

- Aa +

جمارك دبي تنجز 421 ضبطية مخدرات خلال الربع الأول من 2019

كشفت دائرة جمارك دبي عن إنجاز 421 ضبطية مخدرات خلال الربع الأول من عام 2019 ، في جميع المنافذ الجمركية البرية والبحرية والجوية

جمارك دبي تنجز 421 ضبطية مخدرات خلال الربع الأول من  2019

كشفت دائرة جمارك دبي، بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة المخدرات والذي يصادف 26 يونيو، عن إنجاز 421 ضبطية مخدرات خلال الربع الأول من عام 2019 ، في جميع المنافذ الجمركية ( البرية والبحرية والجوية).

ووفقا لوكالة أنباء الإمارات، سجل مركز جمارك جبل علي ضبطية واحدة وهي عبارة عن إحباط محاولة تهريب 5 ملايين و715 حبة كبتاجون كما أنجزت المراكز الجمركية الجوية 50 ضبطية مخدرات وسجلت إدارة عمليات المسافرين269 ضبطية مخدرات في حين بلغت 98 ضبطية في المراكز الجمركية البرية، أما المراكز الجمركية الساحلية فكانت 3 ضبطيات.

كما انجزت المراكز الجمركية التابعة لجمارك دبي 1105 ضبطية مخدرات خلال العام 2018 ، إذ سجلت مراكز جبل علي الجمركية 4 ضبطيات مخدرات في عام 2018 شملت 10 ملايين حبة ترامادول و5ملايين أقراص كبتاجون و13 كيلو جرام كوكايين، و26 ألف كيلو بذور القنب.

كما أنجزت المراكز الجمركية الجوية 91 ضبطية مخدرات في ذات العام أيضا، وسجلت إدارة عمليات المسافرين467 ضبطية بكمية 268 كيلو جرام من المواد المخدرة، و57 ألف حبة مخدرة، فيما شهدت ضبطيات المراكز الجمركية البرية 528 ضبطية المخدرات، أما المراكز الجمركية الساحلية 15 ضبطية مخدرات بكمية 54 كيلو جرام مواد مخدرة .

وقال أحمد محبوب مصبح المدير العام لجمارك دبي أن الدائرة عززت جهودها للتصدي لمخاطر تهريب المخدرات بكافة أنواعها وتشكيل حائط صد أمام محاولات التهريب عبر منافذها الجمركية المختلفة.

ونوه إلى أن جمارك دبي تعتمد على كوادر بشرية مؤهلة ومدربة في التعامل مع التحديات في جميع الأوقات والظروف من أجل منع دخول المواد الضارة بالمجتمع لاسيما المخدرات إذ تواصل جمارك دبي سعيها الحثيث من أجل الارتقاء بقدرات ومهارات مفتشيها وتزويدهم بالخبرات اللازمة.

وأكد المدير العام لجمارك دبي حرص الدائرة على تنفيذ رؤيتها الاستراتيجية في دعم التجارة الدولية المشروعة وتعزيز مكانة دبي ودولة الإمارات العربية المتحدة عالمياً من خلال استمرارية الجهود في الارتقاء بمستوى الخدمات وإطلاق العديد من المبادرات التي تدعم عمليات التفتيش ومنها نظام محرك المخاطر الذكي المختص بشكل مباشر في تقييم وعلاج مختلف المخاطر المتمثلة في الأخطار الأمنية و الاقتصادية والبيئة والاجتماعية وتؤدي مركبة الكاشف دوراً فاعلا ً في ضبط المواد الممنوعة وغير المشروعة.