حجم الخط

- Aa +

الأثنين 24 Jun 2019 07:30 م

حجم الخط

- Aa +

تويتر تهدي محمد بن راشد كتابا يضم تغريداته لمرور 10 سنوات على إطلاق حسابه

يعد سمو الشيخ محمد بن راشد أول زعيم عربي دشن حساباً رسمياً له على تويتر، كما تعد تغريداته من بين الأكثر تفاعلاً وسط متابعيه الذين يزيد عددهم على 9.7 ملايين شخص.

 تويتر تهدي محمد بن راشد كتابا يضم تغريداته لمرور 10 سنوات على إطلاق حسابه

وام- استقبل سمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي، جاك دورسي، الرئيس التنفيذي لشركة تويتر، في أول زيارة له للشرق الأوسط ولدولة الإمارات، أهدى خلالها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي كتاباً خاصاً، من إعداد "تويتر" يضم مجموعة مختارة من التغريدات التي أطلقها صاحب السمو عبر المنصة، بمناسبة مرور 10 أعوام على انضمام سموه للمنصة العالمية.

ويأتي الكتاب احتفالاً بمرور عشر سنوات على إنشاء حساب سموه على موقع "تويتر" في العام 2009، حيث يعد سموه أول زعيم عربي دشن حساباً رسمياً له على تويتر، كما تعد تغريداته من بين الأكثر تفاعلاً وسط متابعيه الذين يزيد عددهم على 9.7 ملايين شخص. 

وقد أطلق سمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم حسابه على تويتر بهذه المناسبة /@MaktoumMohammed/، وجاءت أول تغريدة لسموه في تويتر: "سعدنا اليوم في دولة الإمارات باستقبال جاك دورسي المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة تويتر في أول زيارة له للشرق الأوسط ولدولة الإمارات..

وسعدت بأن يكون إطلاق حسابي الجديد على تويتر بوجود جاك".

وأضاف سموه في تغريدة أخرى "تتشابه دبي وتويتر في عدة أوجه.. دبي وتويتر محطتان عالميتان مفتوحتان أمام الشعوب.. دبي وتويتر جسران للتفاهم والتقارب بين الأمم.. دبي وتويتر منصات تغذيها طاقات الشباب وإبداعاتهم".

وعلق سموه على زيارة جاك دورسي لدبي قائلاً "إن دبي كانت وستبقى عاصمة ومحطة رئيسية للتكنولوجيا في المنطقة.. وإن علاقاتها العالمية مع شركات التكنولوجيا الرئيسية تعتبر رصيداً أساسياً ضمن علاقاتها الدولية وضمن رؤيتها لتكون حاضنة رئيسية للتكنولوجيا والإعلام في المنطقة". 

 وغرد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم مرحباً بزيارة جاك لدولة الإمارات قائلاً: "نرحب بزيارة جاك لدولة الإمارات.. وستبقى الإمارات قوة للتغيير الإيجابي عبر المنصة العالمية".

 هذا ويحتوي الكتاب الذي أهداه جاك لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم احتفالاً بمرور عشر سنوات على إطلاق سموه حسابه على موقع تويتر، على نخبة منتقاة من تغريدات سموه ضمن وسمين مميزين مستوحييْن من مسيرة حياته كقائد.

وتعود أوائل التغريدات التي أطلقها سموه من خلال وسم #من_مفكرتي /#MyDiary/ على تويتر إلى العام 2012، حيث بدأ بمشاركة الملايين من متابعيه أفكارَه وتجاربه حصرياً على المنصة، ثم تابع سموه لاحقاً نشر تغريداته باستخدام وسم #علمتني_الحياة /#WhatLifeHasTaughtMe/ مستعرضاً فيها جوانب من رؤيته الملهمة في القيادة والإدارة، ومقدماً خلاصة حكمته في التخطيط والعمل لبناء مجتمع ينعم بالاستقرار والازدهار.