هجوم إرهابي يستهدف مطار أبها السعودي.. ومقتل مقيم سوري و21 مصابا

الهجوم الإرهابي الثاني على مطار أبها السعودي نتج عنه قتيل من الجنسية السورية، وإصابة (21) من المدنيين ومن جنسيات مختلفة
هجوم إرهابي يستهدف مطار أبها السعودي.. ومقتل مقيم سوري و21 مصابا
بواسطة أريبيان بزنس
الإثنين, 24 يونيو , 2019

وكالات- قال التحالف الذي تقوده السعودية لقتال الحوثيين في اليمن إن حركة الحوثي شنت هجوما على مطار أبها المدني بجنوب المملكة يوم الأحد مما أدى لمقتل شخص وإصابة 21 آخرين.

وقالت قناة العربية إن هجوما يشتبه بأنه بطائرة مسيرة أصاب موقف سيارات بمطار أبها الواقع على بعد 200 كيلومتر شمالي الحدود مع اليمن ويخدم الخطوط المحلية والإقليمية.

وكان صاروخ أطلقه الحوثيون قد أصاب مطار أبها في وقت سابق من الشهر الحالي مما أسفر عن إصابة 26 شخصا.

وقد كشف التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، عن جنسيات المدنيين الذي إصيبوا جراء الهجوم الحوثي على مطار أبها السعودي مساء أمس.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية على لسان المتحدث باسم التحالف العقيد تركي المالكي قوله إن ”الهجوم الإرهابي أدى إلى استشهاد مقيم من الجنسية السورية – رحمه الله- ، وإصابة (21) من المدنيين ومن جنسيات مختلفة، (13) من الجنسية السعودية ، و (4) من الجنسية الهندية ،و(2) من الجنسية المصرية ، و(2) من الجنسية البنغلاديشية ، ومن بين المصابين (3) نساء (مصرية وسعوديتان) وكذلك طفلان من الجنسية (الهندية) ، وقد تم نقل جميع الحالات إلى المستشفى لتلقي العلاج جراء الإصابات، غادر منهم (3) المستشفى ، ولا تزال (18) حالة تتلقى العلاج من بينها (13) حالة إصاباتهم طفيفة ، و(3) حالات متوسطة و حالتان حرجتان .

كما تضرر أحد المطاعم الموجودة بالمطار (مطعم ماكدونالدز) بتهشم الزجاج ، وتضرر عدد (18) مركبة بالإضافة لبعض الأضرار المادية البسيطة“.

وبيّن العقيد المالكي أن ”استمرار مثل هذه الأعمال الإرهابية وبقدرات نوعية متقدمة ، يثبت تورط النظام الإيراني بدعم المليشيا الحوثية الإرهابية واستمرار انتهاك قرارات مجلس الأمن ذات الصلة ومنها القرار (2216) والقرار (2231)“.

واختتم العقيد المالكي تصريحه بالتأكيد على أن ”قيادة القوات المشتركة للتحالف وأمام هذه الأعمال الإرهابية والتجاوزات غير الأخلاقية من المليشيا الحوثية الإرهابية ، مستمرة بتنفيذ الإجراءات الصارمة لردع هذه المليشيا الإرهابية، وبما يكفل حماية الأعيان المدنية والمدنيين، وسيتم محاسبة العناصر الإرهابية المسؤولة عن التخطيط والتنفيذ لهذا الهجوم الإرهابي وبما يتوافق مع القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية“.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج