إصابة 197 شخصاً بحمى ونزلات معوية في عجمان بسبب تلوث المياه

أصيب 197 شخصا من جنسيات مختلفة تتراوح أعمارهم ما بين ثمانية أشهر على 55 عاما بحالات تسمم لاستخدامهم مياه الاستحمام والوضوء وذلك ببرج سكني وسط عجمان ليلة الجمعة الماضية
إصابة 197 شخصاً بحمى ونزلات معوية في عجمان بسبب تلوث المياه
بواسطة أريبيان بزنس
الأحد, 09 يونيو , 2019

أصيب 197 شخصا من جنسيات مختلفة تتراوح أعمارهم ما بين ثمانية أشهر على 55 عاما بحمى ونزلات معوية لاستخدامهم مياه الاستحمام والوضوء وذلك ببرج سكني وسط عجمان ليلة الجمعة الماضية. 

وغادر 190 من المصابين مستشفيات في الإمارة بعد تلقيهم العلاج، فيما تم حجز 7 أشخاص تعرضوا لارتفاع في درجات حرارة أجسامهم.

وأوضح مدير إدارة الصحة والسلامة بالإنابة في دائرة البلدية والتخطيط بعجمان المهندس حميد المعلا أن اجتماعاً طارئاً لمناقشة تفاصيل الحادثة والوقوف على أسبابها، واتخاذ الإجراءات اللازمة لحلها، تم عقده فور تلقي اتصال من أحد مستشفيات الإمارة عن وجود حالات نزلات معوية (تقيؤ وإسهال).

وضم الاجتماع فريق إدارة الأزمات والطوارئ المحلي برئاسة اللواء سلطان بن عبدالله النعيمي القائد العام لشرطة عجمان، وفقا لموقع الرؤية.

وأكد المعلا أنه تبين أن الأشخاص الذين تعرضوا للنزلات يقطنون في أحد المجمعات السكنية بالإمارة، وبالتواصل مع المنطقة الطبية في عجمان اتضح أن 190 حالة راجعت المستشفيات بسبب تعرضها لحمى ونزلات معوية، حيث تم علاجها فوراً، ما عدا سبع حالات تعرضت لارتفاع في الحرارة، وحالاتها مستقرة، وستغادر المستشفيات اليوم.

وأشار إلى أن دائرة البلدية والتخطيط اتجهت للبناية، ليتبين بشكل مبدئي وجود تلوث في الخزان، وتم أخذ عينات وإرسالها للمختبرات المعنية لتحديد سبب التلوث بالتنسيق مع إدارة الأبراج.

وأضاف أن الفرق عملت على تفريغ الخزانات الأرضية والعلوية، حيث تم تنظيفها وتعقيمها، وسيتم اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية، مشيراً الى أن نتائج التحليل النهائية ستظهر خلال الأسبوع الجاري.


اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج