إنقاذ 3 محاصرين بالنيران والسيطرة على حريق آخر بمواد شديدة الانفجار بدبي

أنقذت فرق الدفاع المدني في دبي ثلاثة أشخاص حاصرتهم النيران في حادث حريق، فيما وقع حادث بليغ آخر بأحد المستودعات في منطقة القوز الصناعية يخزن موادا خطرة
إنقاذ 3 محاصرين بالنيران والسيطرة على حريق آخر بمواد شديدة الانفجار بدبي
بواسطة أريبيان بزنس
السبت, 08 يونيو , 2019

أنقذت فرق الدفاع المدني في دبي ثلاثة أشخاص حاصرتهم النيران في حادث حريق نشب اليوم السبت بمتجر جيسكو في منطقة البراحة بدبي.

ولم يصب أحد بأذى نتيجة الحريق، حيث أخلت الفرق المختصة المتجر احترازياً من الزبائن والموظفين بهدف الاطمئنان عليهم لحين الانتهاء من عمليات الإطفاء والتبريد.

وقال مساعد المدير العام للحماية والسلامة في دفاع مدني دبي العقيد خبير علي حسن المطوع لـ «الرؤية» إن الحريق يصنَّف من بسيط إلى متوسط، مبيناً أن الحريق وقع في الطابق الثاني للمبنى المكون من ثلاث طوابق وتسربات الدخان انتقلت للطوابق الأخرى.

وحول التفاصيل، أوضح أن بلاغاً ورد إلى غرفة العمليات الساعة 11:33 صباحاً يفيد بوقوع حريق في سوبر ماركت جيسكو بمنطقة البراحة، فتوجهت الفرق إلى الموقع بغضون دقائق قليلة، واستغرقت عمليات الإطفاء التي شارك بها فرق من مراكز الرأس والحمرية (38) دقيقة حيث تمت السيطرة على الحريق بالكامل في الساعة 12:11 دقيقة ظهرا لتبدأ عمليات التبريد.

وعلى صعيد متصل، وقع يوم أمس حادث بليغ بأحد المستودعات في منطقة القوز الصناعية الثالثة ناتج عن عدم التزام أصحاب المنشأة بوضع أي علامات تدل على خطورة المواد المخزنة داخلها. 

وناشد العقيد خبير علي المطوع أصحاب المنشآت عبر «الرؤية» بضرورة التقيد بشروط السلامة في تخزين المواد الخطرة وعدم التساهل أبداً بطرق التخزين.

وذكر المطوع أن المصنع يقوم بعمليات التعدين والمواد المخزنة هي مواد كيميائية سائلة شديدة الانفجار، وهنا تكمن خطورة التعامل مع الحادث. 

وأكد أنه بالرغم من الخطورة التي واجهها رجال الدفاع المدني إلا أن أولوية التعامل كانت في منع انتشار الحريق للمناطق والمستودعات المجاورة، خاصة أن بعض الحاويات التي انفجرت جراء الحريق كانت تصل إلى مسافات 200 متراً وأكثر عند الانفجار، لافتاً إلى السيطرة على الحريق ومنع امتداده إلى المستودعات المجاورة باستخدام مواد رغوية خاصة في غضون ساعة ونصف.

وأردف المطوع أن الحريق اندلع في المستودع في القوز الذي يحتوي مواد خطرة الساعة 4:30 فجراً، وبعد ساعة ونصف بدأت عملية التبريد، ذاكراً أن أربعة مراكز شاركت في عملية الإطفاء هي القوز والكرامة والبرشاء ومركز شهداء الإمارات.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج