مخالفات الذوق العام تشعل تويتر في السعودية

تفاعل عدد كبير من المغردين على تويتر حول تفاصيل لائحة الذوق العام التي بدأ العمل بها في المملكة العربية السعودية أمس السبت. وتصدر وسم #الشورت_لايخدش_الذوق_العام تغريدات صادرة العاصمة السعودية
مخالفات الذوق العام تشعل تويتر في السعودية
الأحد, 26 مايو , 2019

ورغم أن المخالفات التي أوردتها صحيفة عكاظ بالتفصيل لا تتضمن إشارة واضحة إلى اللباس القصير مثل "الشورت" بل تشمل مخالفات معروفة مثل التنمر والتحرش وعرض أرقام الهاتف على السيارات إلا أن وسم الشورت تصدر الوسوم على تويتر.

وتلفت الصحيفة إلى مخالفات في الطرق والمرافق العامة ومخالفات تمارس بحق بيوت الله (المساجد والمصليات) ومخالفات تتعلق بانتهاك خصوصية الآخرين بالتصوير أو نشر المعلومات الخاصة مثل العناوين والصور وغيرها.  وأوردت الصحيفة في القسم الأول مخالفات الأماكن العامة مثل الظهور باللباس الداخلي أو اللباس غير المحتشم، دون أن يحدد لباس الشورت فيها.

وتقول الصحيفة أن مقدم المشروع خصص المواد السابعة والثامنة والتاسعة والعاشرة من النظام للعقوبات، موضحا أنه يعاقب كل من يضبط مرتكباً إحدى المخالفات التالية بغرامة لا تقل عن 300 ريال ولا تتجاوز 3000 ريال، أو السجن لمدة لا تتجاوز شهرين أو بكليهما.

بالسخريةسادت في الردود على بعض المخالفات فيما رحب كثيرون بالقرار لأنه يحافظ على القيم لدى الشباب مع مراعاة ثوابت وعادات المجتمع السعودي.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة