محمد بن رشد يطلق جائزة للتميز الحكومي العربي

أطلق صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد جائزة للتميز الحكومي العربي والتي سيتم من خلالها تكريم أفضل وزير عربي وأفضل مدير عربي وأفضل محافظ.
محمد بن رشد يطلق جائزة للتميز الحكومي العربي
بواسطة أريبيان بزنس
الخميس, 23 مايو , 2019

أطلق صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، جائزة للتميز الحكومي العربي والتي سيتم من خلالها تكريم أفضل وزير عربي وأفضل مدير عربي وأفضل محافظ.

وقال سموه عبر حسابه الرسمي في تويتر "أطلقنا اليوم ومن تحت قبة جامعة الدول العربية "جائزة للتميز الحكومي العربي" ... سنكرم من خلالها أفضل وزير عربي وأفضل مدير عربي وأفضل محافظ .. وسنكرم التجارب العربية الإدارية الرائدة والجهات الحكومية العربية الرائدة... وسنطلق منصة متكاملة للتحديث الاداري العربي".


وأضاف سموه "بدأنا في مسيرة التميز الحكومي في الامارات منذ ٢٥ عاما .. ورأينا نتائجها المبهرة .. ونطمح أن تنتشر ثقافة التميز وجودة الخدمات الحكومية في كافة أرجاء العالم العربي .. لو اهتممنا بالإدارة في منطقتنا كما نهتم بالسياسة فالمستقبل حتما أفضل وأجمل". 

 

وتهدف الجائزة، التي تم الإعلان عنها اليوم في مقر جامعة الدول العربية بالعاصمة المصرية القاهرة، إلى إحداث حراك عربي جديد في مجال الإدارة يطبق أفضل الممارسات العالمية في مجال تميّز الأداء الحكومي، ويسلط الضوء على التجارب الإدارية الناجحة في المنطقة العربية، ويكرّم الكفاءات الحكومية العربية، ويخلق فكراً قيادياً إيجابياً لدى القطاعات الحكومية لتبنّي التميّز المؤسسي، وتجديد العمليات والنظم القائمة باستخدام التقنيات الذكية، لتنفيذ الرؤى والاستراتيجيات الحكومية المستقبلية.

وتفتح الجائزة باب المشاركة لمختلف الجهات الحكومية في الوطن العربي، باستثناء تلك التابعة لدولة الإمارات العربية المتحدة، سعياً منها لضمان الشفافية والحياد في تقييم المشاركات.

ويمكن للوزارات والهيئات والمناطق والمراكز المحلية والموظفين الحكوميين في هذه الجهات تقديم الطلبات عبر الموقع الإلكتروني لجائزة التميز الحكومي العربي www.mbragea.gov للمشاركة في مختلف فئات الجائزة بحسب الشروط والمعايير المطلوبة.

وتشمل الجائزة 15 فئة، موزعة على فئتين رئيسيتين هما الأفراد والمؤسسات، حيث تضم الجوائز الفردية فئات أفضل وزير عربي، وأفضل محافظ عربي، وأفضل مدير عام لهيئة أو مؤسسة عربية، وأفضل مدير بلدية عربي، وأفضل موظف حكومي عربي، وأفضل موظفة حكومية عربية.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة