مشاريع تطويرية كبرى في إمارة الفجيرة.. تعرف عليها

أخبار الفجيرة: أبرز المشاريع التطويرية التي يجري العمل على تنفيذها في الإمارة ما ينعكس إيجابا على تنشيط الحركة التجارية والسياحية فيها.
مشاريع تطويرية كبرى في إمارة الفجيرة.. تعرف عليها
بواسطة أريبيان بزنس
السبت, 18 مايو , 2019

تشهد إمارة الفجيرة التي تعد ثاني أهم محطات العالم لتخزين الوقود مشاريع تطويرية عملاقة في المجالات البتروكيماوية والعمرانية والاقتصادية والتجارية والسياحية والبنية التحتية، ما جعلها وجهة مميزة للاستثمارات المحلية والإقليمية والعالمية.

ورصدت وكالة أنباء الإمارات، اليوم في تقرير مطول، أبرز المشاريع التطويرية التي يجري العمل على تنفيذها في الإمارة، مؤكدة مضي الفجيرة بخطى ثابتة في توطيد مكانتها على خريطة الاستثمار المحلي والعالمي، تنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة، وبمتابعة حثيثة من سمو الشيخ محمد بن حمد بن محمد الشرقي ولي عهد الفجيرة.

تخزين النفط تحت الأرض

شهد العام الجاري الإعلان عن توقيع اتفاقية ترسية عقد تنفيذ الأعمال الهندسية والمشتريات والتشييد بين شركة بترول أبوظبي الوطنية (أدنوك) وشركة «أس كي إنجنيرنغ آند كونستركشن» الكورية الجنوبية، لبناء أكبر مشروع منفرد في العالم تتم ترسيته لتخزين النفط بسعة تبلغ 42 مليون برميل من النفط الخام في الفجيرة بقيمة 4.4 مليار درهم.

توسعة مطار الفجيرة

يعتبر مشروع تطوير مطار الفجيرة من أبرز المشاريع التطويرية التي يجري العمل على تنفيذها حالياً بالإمارة، وتتولى شركة مطارات أبوظبي أعمال تنفيذه.

شارع حمد بن عبدالله

تشهد الإمارة العديد من مشاريع الطرق من أهمها مشروع تطوير وتوسعة شارع حمد بن عبدالله المتوقع إنجازه خلال شهر أغسطس المقبل بكلفة 250 مليون درهم، حيث يعد الطريق الشريان الرئيسي للإمارة.

مدينة الشيخ محمد بن زايد

تم الانتهاء فعلياً من إنجاز 1100 فيلا فاخرة بالمدينة، وسيتم توزيع مساكنها من قبل لجنة مشتركة تضم ممثلين للجنة المبادرات وحكومة الفجيرة.

مستشفى خليفة المركزي

باتت الفجيرة على موعد قريب مع افتتاح مشروع مستشفى الشيخ خليفة المركزي بسعة 205 أَسرّة، والذي يتضمن قسم طوارئ متكاملاً للحوادث والإصابات.

الفجيرة للأعمال

يتوقع الانتهاء من أعمال المركز في الربع الأخير 2020، فيما يمتد على مساحة 96 ألف متر مربع ويضم برجين الأول من 19 طابقاً ويخصص للمكاتب، والثاني عبارة عن فندق وشقق مفروشة إلى جانب مركز تجاري.

وفي السياق ذاته يجري العمل على مشروع «شاطئ الفجيرة» الذي يضم 84 فيلا بإطلالات متميزة، إضافة إلى فندق «ذا بالاس» الفاخر فئة خمس نجوم.


اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة