موت المتجهم، أشهر قط على الانترنت

كسبت صاحبة القط تبيثا بندسن ملايين الدولارات ولديها مليون ونصف مليون متابع على تويتر بعد ظهور القط في برامج تلفزيونية وتلقيه عروضا للإعلانات
موت المتجهم، أشهر قط على الانترنت
الجمعة, 17 مايو , 2019

تردار سوس،  أو جرامبي كات هو القط النجم ظهر بالتلفزيون عدة مرات و أصبح له تمثال في متحف مدام توسود بسان فرانسيسكو مات الثلاثاء الماضي عن عمر سبع سنوات بعد إصابة باطنية في مسالك البول بحسب بي بي سي.

اشتهر القط الذي كان يحمل اسم تردار سوس، على الإنترنت بعد انتشار صورته ووجه المميز الذي يبدو فيها متجهما، وحاز على لقب القط المتجهم فيما شرحت صاحبته أن سر عبوسه  يكمن في مرض التقزم الذي أصيب به مع سوء تطابق الأسنان. ويقول تقرير بي بي سي إن طرافة صور القط رسمت البسمة على وجوه الملايين.

أصبح جرامبي خلال وقت قصير أكثر القطط شهرة في العالم بسبب  تجهم وجه لذي جعله يظهر بسحنة غاضبة دوما، وأكسب صاحبته الملايين وتركت عملها نادلة في مطعم لتدير صفقات القط بعد أن بدأت شهرته بفيديو على يوتيوب حقق 21 مليون مشاهدة , وقد احتفل البيت الأبيض في عام 2015 بشكل مختلف باليوم العالمي للقطط، من خلال نشر صورة للرئيس الأمريكي السابق باراك اوباما بجانب صورة القط في لقطة فكاهية بنفس تعابير الوجه بصفته القط الأشهر على الإنترنت، وأسست صاحبته شركة تتخصص في بيع صوره من خلال إبرام صفقات مع عدة شركات، يتابعه على "انستقرام" 2,50 مليون متابع.

السنة الماضية ربحت شركة "جرامبي كات" دعوى قضائية رفعتها ضد شركة القهوة الأمريكية "جرنيد" بعد تجاوزها الاتفاق حول استخدام صورة القط في كاليفورنيا.

وبموجب الاتفاق، يحق للشركة استخدام صورة القط لبيع مشروبها المثلج "جرومبوتشينو"، ولكنها لم تلتزم بنص الاتفاق واستخدمت صورة القط في الترويج لمنتجات أخرى.

كسبت "جرامبي كات" القضية، والتعويض البالغ 500 ألف جنيه إسترليني عن "حقوق النشر".

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة