حجم الخط

- Aa +

الجمعة 10 مايو 2019 05:15 ص

حجم الخط

- Aa +

ملاكم مسلم يساهم بإطعام 75 ألف لاجئ في الأردن يوميا

الملاكم السويدي بادو جاك زار مخيمًا للاجئين في الأردن في فبراير الماضي وقرر إطلاق مبادرة خيرية

ملاكم مسلم يساهم بإطعام 75 ألف لاجئ في الأردن يوميا

كشف ملاكم سويدي مسلم لأريبيان بزنس أنه ستبرع لإطعام أطفال لاجئين من خلال عوائد مبيعات منتج غذائي في الولايات المتحدة قائلا:" أسعى لمنح فرصة للأطفال فب حياتهم حول العالم. "

وستستخدم منظمة أسسها بادو عوائد مبيعاتها الأمريكية من منتج غذائي لتقديم الطعام للاجئين سوريين وفلسطينيين في الأردن، وكان الملاكم  بادو جاك الملقب بالسفاح سبق والْتقى لاجئين سوريين وفلسطينيين أيتام في زيارة له للأردن في فبراير الماضي.

وتخطط مؤسسة بادو لإطعام ما بين 50 ألف إلى 7 ألف طفل لاجئ في الشرق الأوسط يوميا من خلال وجبات غذائية لمكافحة سوء التغذية بين الصغار في المخيمات بحسب ما كشف بطل الملاكم الذي حاز على لقب بطل العالم مرتين.

سيركز برنامج بادو في البداية على أطفال سوريين وفلسطينيين يتامي في الأردن وسيتوسع ليشمل موطنيه الأصلي في غامبيا وغرب أفريقيا.

ويعلق بادو بالقول:" ستكون مبادرة كبيرة جدا وقد تصبح أضخم من مسيرتي في الملاكمة، نعمل على وجبة خاصة replacement shake للأطفال في مخيمات اللاجئين وكلما اشترى شخص منتجا من منتجاتنا في الولايات المتحدة سيساهم بإطعام طفل، وفي الوجبة كل الفيتامينات والبروتينات والمواد المغذية التي يحتاجونها".

وبحسب بادو فإنه بحول 2020 يتوقع أن تتمكن منظمة بادو جاك من تأمين وجبات مغذية لما بين 50 ألف و76 ألف طفل في المخيمات يوميا مع تحويل 100% من عوائد المبيعات الأمريكة إلى البرنامج.