انخفاض مؤشر الوفيات بسبب الحوادث المرورية في دبي بنسبة 19%

أخبار دبي: انخفض مؤشر الوفيات لكل 100 ألف من السكان في إمارة دبي في الربع الأول من العام الجاري مقارنة بالربع الأول من العام الماضي بنسبة 19 %
انخفاض مؤشر الوفيات بسبب الحوادث المرورية في دبي بنسبة 19%
بواسطة أريبيان بزنس
الإثنين, 06 مايو , 2019

وام- انخفض مؤشر الوفيات لكل 100 ألف من السكان في إمارة دبي في الربع الأول من العام الجاري مقارنة بالربع الأول من العام الماضي حيث انخفضت الوفيات بين الربعين بنسبة 19% وحقق المؤشر 0,37% وكان المؤشر المستهدف 0,63% .

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي ترأسه سعادة اللواء عبد الله خليفة المري القائد العام لشرطة دبي بحضور العميد سيف مهير المزروعي، مدير الإدارة العامة للمرور والعميد جمال الجلاف، مدير الإدارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية، والعميد الشيخ محمد عبد الله المعلا، مدير الإدارة العامة للتميز والريادة، وعدد من مديري مراكز الشرطة، ومديري الإدارات الفرعية في الإدارة العامة للمرور وعدد من الضباط.

واستمع سعادة اللواء عبد الله المري والحضور في بداية الاجتماع إلى شرح قدمه العميد سيف مهير المزروعي عن إحصائيات الحوادث والمخالفات المرورية وإحصائيات تقنيات الضبط والفعاليات المرورية ومعدلات الحوادث الخطرة وأوقات وأماكن وقوعها مقارنة بمعدلات عدد السكان من خلال عرض إحصائي.

وعزا العميد سيف المزروعي نسبة الانخفاض في مؤشر الوفيات نتيجة للحملات المرورية التي تنفذها الإدارة العامة للمرور وزيادة الوعي والثقافة المرورية لدى أفراد المجتمع واستيعابهم لقانون السير، والتزامهم بالقوانين واللوائح المرورية التي وضعت لسلامتهم وسلامة مستخدمي الطريق.

وأطلع القائد العام لشرطة دبي - خلال الاجتماع - على إحصائيات الحوادث والمخالفات المرورية وإحصائيات تقنيات الضبط والفعاليات المرورية ومعدلات الحوادث الخطرة وأوقات وأماكن وقوعها .

ولفت العميد المزروعي إلى انخفاض المخالفات المرورية بنسبة 6% في الربع الأول من العام الجاري مقارنة بالربع الأول من العام الماضي لاسيما المخالفات الخطرة التي كانت تتصدرت قائمة أسباب الحوادث القاتلة خلال الأعوام الماضية .

وأوضح أن الإدارة العامة للمرور نظمت ثلاث حملات توعوية في الربع الأول من العام الجاري إلى جانب تنظيم مبادرة مجتمعية واحدة وتنفيذ 71 محاضرة توعوية بلغ عدد المستفيدين منها 26 ألف و497 مستفيدا.

يذكر أن هذه الاجتماعات تأتي لمتابعة تنفيذ منهجية متكاملة لتقييم نتائج الإدارات العامة الربع سنوية ضمن جدول زمني يشمل جميع الإدارات العامة بحضور القائد العام لشرطة دبي مما يعطي فرصة وإمكانية للاطلاع على الاتجاهات التي تحدد أهداف الإدارات كل حسب اختصاصه والأساليب التي يتم بموجبها تقييم النتائج مقارنة بالسنوات الماضية وتساهم في إدخال العديد من الخطط التطويرية والوقوف على مدى نجاح تلك الخطط من واقع تلك الأهداف المحققة. 

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج