أول ظهور للبغدادي زعيم داعش

أبو بكر البغدادي زعيم تنظيم داعش يظهر في تسجيل فيديو
أول ظهور للبغدادي زعيم داعش
الإثنين, 29 أبريل , 2019

نشرت مؤسسة "الفرقان" التابعة لتنظيم داعش  تسجيل فيديو  يعتقد أنه لزعيم التنظيم أبو بكر البغدادي.

ويظهر البغدادي وهو يتحدث إلى عدد من الأشخاص عن آخر معارك التنظيم في بلدة الباغوز السورية مشيراً إلى ما جرى في السودان والجزائر مؤخراً ومصير الرئيسين السابقين في البلدين بحسب بي بي سي.

وبدا البغدادي بصحة جيدة ولا تظهر عليه دلائل المرض أو التعب على عكس المزاعم التي أشارت إلى أنه أصيب أو مات. فيما لفتت رويترز إلى أنه لم يتسن التحقق بشكل مستقل من صحة وتاريخ التسجيل.

وسيكون المقطع إذا ثبتت صحته أول تسجيل مصور للبغدادي منذ ظهوره بمدينة الموصل العراقية في عام 2014. ونشرت له تسجيلات صوتية في تواريخ لاحقة.

وهذا هو الظهور الثاني للبغدادي. وكان الظهور الأول عند الاعلان عن قيام "الدولة الاسلامية" عبر خطبته في مسجد النوري في الموصل.

وحمل التسجيل عنوان "في ضيافة أمير المؤمنين"، وظهرالبغدادي بلحية طويلة بدا عليها الشيب ومحناة بعض الشيء، وهو يضع منديلا أسود على رأسه، جالساً على الارض إلى جانب آخرين أخفيت وجوههم.

وتوعد البغدادي بخوض التنظيم "معارك أخرى". كما تطرق إلى الهجمات الأخيرة التي شهدتها سريلانكا، واعتبرها بمثابة "ثأر" لما حدث في الباغوز.

وتسبب تنظيم داعش بدمار هائل في العراق وسوريا فضلا عن عشرات اللآلاف من الضحايا كما ولد موجة كبيرة من النزوح في البلدين حيث تعمد استخدام المدنيين كدروع بشرية مما تسبب بخسائر بشرية مروعة بين المدنيين. وذكرت الأمم المتحدة أن أكثر من عشرة ملايين طن من الركام  خلفها قتال التنظيم الإرهابي في الموصل، وتسبب بأزمة إنسانية كارثية حيث قدرت أعداد الموتى تقدر بالآلاف، ووصل عدد من نزحوا هرباً من المعارك مليون شخص.

أما في الرقة السورية فلم يكن الحال مختلفا عن الموصل حيث خرجت المدينة مدمرة بالكامل مع وجود 30 ألف منزل مدمرة بالكامل و25 ألفاً شبه مدمرة"

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج