لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

الخميس 25 أبريل 2019 06:15 ص

حجم الخط

- Aa +

أكثر من 90 دولة تشارك في الدورة الـ 23 من جائزة دبي للقرآن الكريم

تبدأ الدورة مباشرة بالمسابقة الدولية بقاعة غرفة تجارة وصناعة دبي في الثاني من رمضان، الساعة العاشرة مساء يومياً بعد صلاة التراويح.

أكثر من 90 دولة تشارك في الدورة الـ 23 من جائزة دبي للقرآن الكريم

وام- أنهت اللجنة المنظمة لجائزة دبي الدولية للقرآن الكريم استعداداتها لانطلاقة الدورة الثالثة والعشرين من المسابقة الدولية للقرآن الكريم خلال الفترة من 2 - 14 رمضان المقبل.

وتحدث المستشار إبراهيم محمد بوملحة مستشار صاحب السمو حاكم دبي للشؤون الثقافية والإنسانية رئيس اللجنة المنظمة للجائزة عن آخر الاستعدادات لانطلاقة الدورة الـ 23 من المسابقة الدولية للقرآن الكريم، حيث أشار إلى أن جميع لجان الجائزة أكملت استعدادها لبدء الفعاليات واثنى على الجهود الكبيرة التي قام بها أعضاء اللجنة المنظمة والموظفون والمتطوعون لإنجاز المهام الخاصة بالمسابقة الدولية للقرآن الكريم.

كما أشاد بالرعاية الكبيرة والدعم اللامحدود لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، لما يقدمه سموه لهذه الجائزة.

وقال إن الدورة الثالثة والعشرين ستبدأ العام الجاري مباشرة بالمسابقة الدولية بقاعة غرفة تجارة وصناعة دبي في الثاني من رمضان، حيث ستبدأ الفعاليات الساعة العاشرة مساء يومياً أي بعد صلاة التراويح.

وحول عدد الدول والجاليات التى وصلت موافقتها حتى الآن، فقد وصل حتى الآن إلى أكثر من 90 دولة وجالية حول العالم، ومن المنتظر أن يصل إلى أكثر من 100 دولة خلال الأيام المقبلة، كما أعلن أن الجائزة انتهت من عملية اختيار المحكمين الدوليين الذين يجرى اختيارهم وفق معايير دقيقة تراعى فيها السمعة المتميزة للمحكم بحيث يكون المحكم على مستوى عالٍ من الكفاءة والخبرة، وقد وقع الاختيار العام الجاري على كل من فضيلة الشيخ أ.د عبدالكريم إبراهيم صالح من جمهورية مصر العربية وفضيلة الشيخ الدكتور أمين إدريس فلاته من السعودية وفضيلة الشيخ الدكتور سالم محمد الدوبي من دولة الإمارات وفضيلة الشيخ الدكتور عبدالهادي لعقاب من الجزائر وفضيلة الشيخ الدكتور إبراهيم محمد كشيدان من ليبيا وفضيلة الشيخ الدكتور معاني الشيخ حسن غنسوري من بوركينافاسو.

وذكر بوملحة أن الأيام المقبلة ستشهد الإعلان عن الشخصية الفائزة بجائزة الشخصية الإسلامية لهذه الدورة والتى سيتم تكريمها في حفل ختام الفعاليات مساء الرابع عشر من رمضان المقبل.