دبي: انخفاض الجريمة المقلقة في منطقة مركز شرطة جبل علي

تعد منطقة جبل علي عصبا اقتصاديا لدبي وموقع جذب للمستثمرين ورجال الأعمال والسياح وتضم الأبراج السكنية وأهم المناطق الصناعية
دبي:  انخفاض الجريمة المقلقة في منطقة مركز شرطة جبل علي
اللواء عبد الله خليفة المري القائد العام لشرطة دبي
بواسطة أريبيان بزنس
الخميس, 18 أبريل , 2019

وام- أكد سعادة اللواء عبد الله خليفة المري القائد العام لشرطة دبي أهمية منطقة اختصاص مركز شرطة جبل علي بالنسبة لإمارة دبي من الناحية الاقتصادية والسياحية والعمرانية.

وقال إن المنطقة تعد عصبا اقتصاديا للإمارة وموقع جذب للمستثمرين ورجال الأعمال والسياح وتضم الأبراج السكنية وأهم المناطق الصناعية ويعقد فيها بشكل دوري معرض دبي للطيران الذي يعد من أكبر معارض الطيران في العالم لذلك كان لابد من تطبيق البرامج الأمنية والمرورية لخفض الجريمة المقلقة والحوادث المرورية وتقديم الخدمات بشكل يرضي جميع القاطنين في المنطقة.

جاء ذلك خلال جولة تفقدية قام بها الى مركز شرطة جبل علي ضمن برنامج التفتيش السنوي للإدارات العامة ومراكز الشرطة. 

وأشاد  اللواء المري بانخفاض الجريمة المقلقة في منطقة اختصاص المركز في العام الماضي مقارنة بالعام 2017 وذلك نتيجة لتطبيق البرامج الأمنية في منطقة الاختصاص ومنها برنامج "دير بالك" الذي يهدف إلى رصد الظواهر السلبية والحد منها. 

وذلك من خلال عقد الاجتماعات وورش العمل مع موظفي الأمن العاملين في الشركات والمؤسسات الحكومية والخاصة وتوعيتهم بالأساليب المستحدثة في الجرائم وكيفية التعامل في حالات الاشتباه وتزويدهم بأرقام المركز والضابط المناوب للإبلاغ عن أي حالة اشتباه.

ونفذ المركز زيارات لأكثر من 1000 شركة ومستودع في منطقة الاختصاص كما قام المركز بتفعيل برنامج "ساهرون" الذي يهدف للحد من الجريمة ورفع نسبة التغطية الأمنية.

وأثنى على الجهود التي تقوم بها شعبة الشيكات في المركز حيث قامت الشعبة بتسوية بلاغات شيكات قيمتها نحو 255 مليون درهم بشكل ودي في العام 2018 مقابل تسوية بلاغات شيكات قيمتها نحو 184 مليون درهم في العام 2017.

واطلع اللواء المري على إحصائيات قسم التسجيل المروري الذي قام بتنفيذ العديد من الحملات المرورية شملت جميع سائقي المركبات والدراجات الهوائية والمشاة في منطقة الاختصاص وذلك بهدف تقليل عدد الحوادث والوفيات المرورية الناتجة عنها.

وقام المركز بتنفيذ 6 حملات مرورية في العام 2018 بالتعاون مع الإدارة العامة للمرور وهي الانحراف المفاجئ الدراجات الهوائية والشاحنات الثقيلة وسلامة المشاة وصيف بلا حوادث والمسافة الآمنة.

كما واطلع سعادة اللواء المري على إحصائيات قسم إسعاد المتعاملين حيث سجل القسم 70255 معاملة في العام الماضي منها 21526 حضورية و48729 ذكية مقابل 31161 معاملة في العام 2017 منها 20814حضوري و10347 ذكية.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج